شركات وأسواق

“فولكس فاجن” تعتزم زيادة الإنفاق على السيارات الكهربائية 50% بحلول 2026

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تعتزم زيادة الإنفاق على السيارات الكهربائية 50% بحلول 2026

نقلت شبكة (CNN) أن “فولكس فاجن” سترفع الإنفاق على السيارات الكهربائية بنحو 50% بحلول عام 2026، في إطار التحول المستهدف من جانب المجموعة.

وبحلول نهاية عام 2026، تتوقع “فولكس فاجن” أن 25٪ من السيارات التي ستبيعها على مستوى العالم ستكون كهربائية. وحاليًا، تمثل السيارات الكهربائية ما يتراوح بين 5٪ إلى 6٪ من مبيعات شركة السيارات الألمانية.

“جنرال موتورز” تعتزم استثمار 4 مليارات دولار بمصنعين بأمريكا

وفقًا لوكالة (Reuters)، تدرس شركة “جنرال موتورز” إمكانية استثمار أكثر من 4 مليارات دولار في اثنين من مصانعها بميتشيغان لتعزيز قدرتها على إنتاج السيارات الكهربائية. كما اقترحت الشركة بناء مصنع بطاريات بقيمة 2.5 مليار دولار بالقرب من مدينة “لانسينغ” الأمريكية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

إيطاليا تغرم “أمازون” 1.3 مليار دولار لإساءة استغلال هيمنتها على السوق

نشرت وكالة (France 24) أن السلطات الإيطالية فرضت غرامة قدرها 1.1 مليار يورو (1.3 مليار دولار) ضد “أمازون” لمكافحة الاحتكار يوم الخميس بسبب إساءة استغلال هيمنتها في السوق، في أحدث إجراء ضد شركات التكنولوجيا الكبرى الأمريكية في الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوعين من فرض نفس السلطة غرامة قدرها 68.7 مليون يورو على “أمازون” لانتهاكها قوانين الاتحاد الأوروبي من خلال القيود التي تعاقب بائعي منتجات “آبل” و “بيتس”.

ألعاب “جوجل بلاي” ستكون متاحة على أنظمة “ويندوز” في 2022

وفقًا لموقع (The verge)، أعلنت “جوجل” أن ألعاب “جوجل بلاي” والمتاحة في الوقت الحالي على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” و”كروم أو إس”، سوف تكون متاحة على أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة “ويندوز” في 2022.

“هواوي” تؤكد التزامها تجاه شركائها في كوريا رغم العقوبات الأمريكية

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أن “هواوي” أكدت التزامها تجاه شركائها في كوريا الجنوبية رغم تعطل الإمدادات العالمية بسبب نقص الرقائق، إلى جانب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة.

وشدد أحد المسؤولين لدى الشركة على التركيز على استراتيجيتها في كوريا الجنوبية وسعيها لتعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة في البلد الآسيوي.

أكبر شركة في العالم لتصنيع الرقائق تتجه لإنشاء مصنع في ألمانيا

نشرت وكالة (Bloomberg) إن شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (تي إس إم سي) تجري محادثات في مرحلة أولية مع الحكومة في برلين بشأن احتمال إنشاء مصنع في ألمانيا.

وتجري الشركة المناقشات في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد الأوروبي وآخرون إلى زيادة الإنتاج المحلي من الرقائق للتخفيف من اضطرابات سلاسل التوريد في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى