ليبيا

المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا تصل إلى طرابلس لقيادة جهود دعم إجراء الانتخابات

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بيانًا رحبت فيه بوصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، السيدة ستيفاني وليامز، إلى طرابلس اليوم 12 ديسمبر 2021. موضحة أن المستشارة الخاصة وليامز سوف تتولى وبالتنسيق الوثيق مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قيادة جهود المساعي الحميدة والوساطة والعمل مع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية والدولية لمتابعة تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي- الليبي ودعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وستعمل المستشارة الخاصة ستيفاني وليامز، مع الأطراف الليبية الفاعلة لمساعدتها في المحافظة على الزخم الذي تحقق حول الانتخابات الوطنية وتجسد في الإقبال غير المسبوق على تسجيل الناخبين ونجاح توزيع بطاقات الناخبين وتسجيل عدد كبير من المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين.

وتشيد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بعمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات التي حققت تقدمًا كبيرًا في الاستعدادات الفنية للعملية الانتخابية رغم العديد من التحديات وضيق الوقت. مشيرة إلى أن الليبيين عانوا بما فيه الكفاية جراء النزاع والتشظي وانقسام المؤسسات، والشعب الليبي يستحق الفرصة لاختيار قادته عبر صناديق الاقتراع. لذا فإن البعثة ستواصل، بالتعاون الوثيق مع المستشارة الخاصة والشركاء الدوليين الآخرين، دعم العملية الانتخابية التي يمكن أن تفضي إلى الوحدة والاستقرار وإيجاد مؤسسات شرعية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى