شركات وأسواق

مساهمو “رويال داتش شل” يوافقون على نقل المقر الرئيسي إلى المملكة المتحدة

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

مساهمو “رويال داتش شل” يوافقون على نقل المقر الرئيسي إلى المملكة المتحدة

نقلت وكالة (Reuters) أن مساهمي “رويال داتش شل” صوتوا بالموافقة على خطط الشركة لإصلاح هيكلها القانوني والضريبي، بجانب نقل مقرها الرئيسي من هولندا إلى المملكة المتحدة.

وأظهرت النتائج النهائية للتصويت أن 99.8% من المساهمين أيدوا هذه القرارات، فيما يتطلب تمرير القرار موافقة 75% من المساهمين على الأقل.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جوجل” تؤكد على عدم رفع الأجور لتتناسب التضخم

وفقًا لشبكة (CNBC)، أبلغت “جوجل” موظفيها بأنها لا تنوي تعديل الرواتب بشكل عام حتى تتناسب مع مستوى التضخم. وقد تم مناقشة محور أجور القوى العاملة في اجتماع خاص يوم الثلاثاء الماضي كان يهدف إلى التركيز على إستراتيجية شركة التكنولوجيا الأمريكية لعام 2022.

عملاء يقاضون “آبل” بسبب عيب مزعوم في الساعة الذكية

نقلت وكالة (Bloomberg) أن مجموعة من العملاء رفعت دعوى قضائية ضد “آبل” في المحكمة الفيدرالية في أوكلاند بكاليفورنيا بسبب عيب مزعوم في ساعتها الذكية يمكن أن يتسبب في إصابات.

وقال العملاء إنه عند سعي “آبل” لتقليص حجم الساعة، فشلت في توفير مساحة كافية بها للسماح بانتفاخ البطارية الداخلية، ولذلك قد تنفصل شاشة الساعة أو تتشقق أو تتحطم.

“واتس آب” يطلق برنامجًا تجريبيًا لمدفوعات العملة المشفرة في الولايات المتحدة

نقل موقع (The verge) أن “واتس آب” أطلق برنامجًا تجريبيًا يسمح لعدد محدود من الأشخاص في الولايات المتحدة بإرسال واستقبال أموال في الدردشة باستخدام العملة المشفرة. 

وهذه الميزة مدعومة من “نوفي” المحفظة الرقمية التابعة لـ “ميتا” التي تم إطلاقها بشكل تجريبي منذ ستة أسابيع، وسيتم تنفيذ المعاملات باستخدام “باكس دولارز” وهي عملة مستقرة مربوطة بالدولار الأمريكي أصدرتها “باكسوس”. 

قطاع السيارات:

“إيلون ماسك”: أفكر في الاستقالة من جميع وظائفي

كشف موقع (Yahoo finance) أن المدير التنفيذي لـ “تسلا” “إيلون ماسك” نشر تغريدة على “تويتر” قال فيها إنه يفكر في الاستقالة من وظائفه والعمل بدلاً من ذلك كمؤثر ” influencer” بدوام كامل، وطلب رأي متابعيه في هذا الاقتراح.

وصرح “ماسك” في يناير بأنه لا ينبغي أن يظل شخصًا في منصب المدير التنفيذي إلى الأبد، ومع ذلك توقع أن يظل في منصبه هذا لعدة سنوات قادمة.

“فورد” تحتاج إلى بطاريات لسياراتها الكهربائية أكثر من أشباه الموصلات

ذكرت شبكة (CNBC) أن الرئيس التنفيذي لشركة “فورد موتور” صرح بأن الشركة تحتاج إلى بطاريات لسياراتها الكهربائية أكثر من حاجتها إلى رقائق أشباه الموصلات.

وجاءت تصريحات “جيم فارلي” بعد أن أغلقت “فورد” حجوزات العملاء للنسخة الكهربائية من “إف-150″، بعد أن وصلت إلى 200 ألف وحدة، وهو ما يعتبر أكثر من ضعف قدرة إنتاج الشركة السنوية.

قطاع الطيران:

“أمريكان إيرلاينز” تعتزم تقليص رحلاتها الدولية خلال 2022 بسبب “بوينج”

ذكرت صحيفة (The wall street journal) أن شركة “أمريكان إيرلاينز” تعتزم تقليص رحلاتها الدولية في الصيف المقبل بسبب التأخير في تسليم طائرات “بوينج” من طراز “787 دريملاينرز”.

ويعد خفض الجدول الزمني من قبل شركة الطيران الأمريكية أحدث علامة على التداعيات الأوسع نطاقًا لمشاكل إنتاج “دريملاينر” المطولة في بوينج والتي منعتها إلى حد كبير من تسليم الطائرات لشركات الطيران لأكثر من عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى