شركات وأسواق

“آبل” وقّعت اتفاقية بـ 275 مليار دولار لتهدئة مخاوف الصين

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” وقّعت اتفاقية بـ 275 مليار دولار لتهدئة مخاوف الصين

نقلت صحيفة (India today)  أن “تيم كوك”، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، وقع اتفاقية مع مسؤولين صينيين بقيمة تبلغ 275 مليار دولار، لتقليص التهديدات التي كانت ستعيق أجهزتها وخدماتها في البلاد.

وشمل الاتفاق تعهد “آبل” باستخدام المزيد من المكونات الصينية في أجهزتها، وتوقيع صفقات مع شركات برمجة صينية.

إنتاج “آيفون 13” تراجع 20% في سبتمبر وأكتوبر

ذكرت صحيفة (The Hindu) أن إنتاج “آبل” من أحدث هواتفها “آيفون 13” تراجع بنحو 20% في سبتمبر وأكتوبر مقارنة بالخطط المحددة مسبقًا حيث تم تعليق عمليات تجميع “آيباد” و”آيفون” لعدة أيام في أكتوبر، وذلك في واقعة تحدث لأول مرة منذ عقود نتيجة الاضطرابات المتعلقة بسلاسل التوريد والقيود المرتبطة باستخدام الطاقة في الصين.

“ميتا” تؤجل عودة موظفي أمريكا وكندا إلى المكاتب حتى منتصف 2022

وفقًا لوكالة (Market watch)، أعلنت “ميتا” –الشركة الأم لـ “فيسبوك”- إنها ستعيد فتح مكاتبها بالكامل في الولايات المتحدة في نهاية يناير، لكنها ستمنح العمال فرصة لتأجيل عودتهم المقررة في أواخر يونيو.

وتأتي تلك الخطوة في الوقت الذي تعيد فيه العديد من الشركات التفكير من جديد في إمكانية تأجيل عودة الموظفين إلى المكاتب بسبب انتشار حالة من عدم اليقين بشأن سلالة “أوميكرون” وزيادة حالات إصابة “كورونا”.

خدمات “أمازون” تواجه مشاكل تقنية

وفقًا لصحيفة (The independent)، تعرض موقع “أمازون” وبعض الخدمات الأخرى بما في ذلك “برايم فيديو” و”أليكسا” لمشاكل تقنية، وأبلغ آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة عن مشكلات تقنية تخص موقع التجارة الإلكترونية. وقالت “أمازون” إنها حددت السبب وراء ذلك، وإنها تشهد بعض علامات التعافي، لكنها لم تحدد جدولاً زمنيًا للتوصل إلى حل. 

قطاع الخدمات المالية:

“فيزا” تطلق خدمات استشارية للعملات الافتراضية

نشرت شبكة (CNBC) أن شركة معالجة المدفوعات “فيزا” أطلقت خدمات استشارية جديدة لمساعدة عملائها في عالم العملات الافتراضية، في أحدث محاولة من الشركة للتوسع في صناعة العملات المشفرة. 

وأوضحت أن أعمالها الاستشارية للعملات المشفرة التي تعد ضمن قسم الاستشارات والتحليلات، سوف تقدم المشورة للمؤسسات المالية وتجار التجزئة والشركات الأخرى. 

قطاع الطاقة:

“بي بي” تشتري شركة أمريكية لشحن المركبات الكهربائية

كشفت وكالة (Reuters) أن شركة “بي بي” أعلنت شراء شركة “أمبلي باور” الأمريكية المتخصصة في شحن المركبات الكهربائية، في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

وتأمل “بي بي” في مضاعفة أرباحها من أعمال النقل العالمية بحلول 2030 وتنمية شبكتها العالمية لمحطات شحن المركبات الكهربائية بأكثر من ستة أضعاف لتصل إلى 70 ألفًا خلال تلك الفترة.

قطاع الطيران:

“إيرباص” تسلم 58 طائرة في نوفمبر وتسعى لزيادة الوتيرة في ديسمبر

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “إيرباص” سلمت 58 طائرة في نوفمبر الماضي، كما تهدف لزيادة هذا العدد خلال الشهر الأخير من العام، وذلك في الوقت الذي تستهدف فيه الشركة شحن 600 طائرة خلال 2021.

ولا تزال تلك النتيجة أقل بـ 82 طائرة من الهدف السنوي لشركة صناعة الطائرات، بينما تبقى أسابيع قليلة فقط على نهاية العام ولهذا فأن الشركة بحاجة إلى تسريع وتيرة تسليم الطائرات النفاثة في ديسمبر؛ حتى تتمكن من تحقيق هدفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى