مصر

الرئيس السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة


يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي الذي يعقد في نسخته الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان: “رؤية المستقبل” بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي وعدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية. وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”. 

ويتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، وإعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، واحتياجات أسواق العمل المحلية والدولية في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل. 

ويتضمن المنتدى كذلك إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، في صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة الى معرض يضُم العديد من الاجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل. 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي ينعقد هذا العام بالتناغم مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية السيد الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى