شركات وأسواق

منظمو مكافحة الاحتكار يعارضون صفقة شراء لـ “مايكروسوفت” بقيمة 16 مليار دولار

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

منظمي مكافحة الاحتكار يعارضون صفقة شراء لـ “مايكروسوفت” بقيمة 16 مليار دولار 

نقلت وكالة (Reuters) أن منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي قرروا إلقاء نظرة عميقة على صفقة شراء “مايكروسوفت” لشركة ” Nuance Communications” البالغة قيمتها 16 مليار دولار.

وكانت الشركتان تتوقعان إتمام الصفقة بنهاية هذا العام، لكنهما أعلنتا الشهر الماضي أن الجدول الزمني قد يتأخر إلى أوائل العام المقبل.

“سامسونج” تدمج أعمالها للهواتف والإلكترونيات في وحدة واحدة

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، أجرت “سامسونج إلكترونكس” تغييرات إدارية على أعمالها، كما دمجت أعمالها للجوالات والإلكترونيات الاستهلاكية في وحدة واحدة. وذكرت الشركة الكورية الجنوبية أن المدريرين التنفيذيين الجدد سيساعدون في قيادة المرحلة التالية من النمو وتعزيز القدرة التنافسية للأعمال.

سهم “علي بابا” يسجل أكبر ارتفاع يومي منذ عام 2017

ذكرت وكالة (market watch) أن أسهم “علي بابا” المدرجة في بورصة نيويورك قفزت يوم الاثنين لتسجل أفضل أداء لها منذ أكثر من أربع سنوات حيث بدأت العديد من أسهم الإنترنت الصينية في الصعود بعد فترة صعبة في الآونة الأخيرة.

أغلقت أسهم “علي بابا” على ارتفاع قدره 10.4٪ يوم الإثنين، محققة أكبر مكسب في يوم واحد منذ 2017، عندما ارتفعت بنسبة 13.3٪. 

قطاع الشحن:

كوريا تحافظ على المركز الأول من حيث طلبيات بناء السفن الجديدة

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن شركات بناء السفن في كوريا الجنوبية احتلت المرتبة الأولى في تلقي الطلبات الجديدة العالمية في نوفمبر للشهر الثاني على التوالي، متجاوزةً منافسيها الصينيين.

حصلت شركات بناء السفن الكورية الجنوبية على طلبات جديدة تقدير بنحو 770 ألف إجمالي تعويضي (CGTs) من إجمالي 1.32 مليون إجمالي تعويضي عالميًا، وفقًا للبيانات التي قدمها شركة الأبحاث “Clarkson Research Service”.

قطاع السيارات:

“تويوتا” تعتزم إنشاء مصنع للبطاريات في الولايات المتحدة بتكلفة 1.29 مليار دولار

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركة “تويوتا” تعتزم بناء مصنع بطاريات جديد بقيمة 1.29 مليار دولار للسيارات الكهربائية في ولاية كارولينا الشمالية، حسبما أعلنت الشركة يوم الاثنين.

تتوقع الشركة أن تكون المنشأة قادرة على إنتاج ما يكفي من بطاريات الليثيوم أيون لـ 200 ألف سيارة عندما يبدأ الإنتاج في عام 2025. وقالت الشركة إنها تخطط في النهاية لتوسيع إنتاج البطاريات إلى ما يصل إلى 1.2 مليون سيارة في السنة.

قطاع العقارات:

“إيفرجراند” تخطط لعملية إعادة هيكلة

وفقًا لموقع (yahoo finance)، تخطط “تشاينا إيفرجراند جروب” لضم كافة سنداتها العامة الخارجية والتزامات ديونها الخاصة في عملية إعادة هيكلة، وفقًا لما ذكرته مصادر.

وسوف تشمل الخطة السندات العامة المباعة من قبل الصينية “إيفرجراند” ووحدة “سينري جيرني”، كما أنها ستتضمن أيضًا سندات بقيمة 260 مليون دولار أصدرت من قبل المشروع المشترك “جامبو فورتشن إنتربرايزس” الذي تضمنه “إيفرجراند”.

قطاع الأدوية:

مبتكرة لقاح “أسترازينيكا”: الوباء القادم قد يكون أكثر فتكًا من “كوفيد-19”

نشرت صحيفة (The guardian) أن “سارة جيلبرت” أستاذة اللقاحات بجامعة “أوكسفورد” وأحد مبتكري لقاح “أسترازينيكا” حذرت من أن الأوبئة المستقبلية قد تكون أكثر فتكًا من “كوفيد-19”.

وأشارت إلى أن الفيروس القادم قد يكون أسوأ، إذ من المحتمل أن يصبح أسرع انتشارًا، مؤكدة أن جائحة “كورونا” لن تكون الجائحة الأخيرة التي تهدد حياة المواطنين وسبل المعيشة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى