شركات وأسواق

شركة العقارات الصينية “صن شاين 100” تتخلف عن سداد 179 مليون دولار

الشركات الدولية

قطاع العقارات:

شركة العقارات الصينية “صن شاين 100” تتخلف عن سداد 179 مليون دولار

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة التطوير العقاري الصينية “صن شاين 100 تشاينا هولدينغز” عجزت عن سداد نحو 179 مليون دولار من مدفوعات الديون والفوائد المستحقة، اليوم الأحد، نتيجة أزمة ارتفاع تكاليف الاقتراض، التي ضربت شركات القطاع المثقلة بالديون.

وقالت “صن شاين 100” إنها لن تكون قادرة على سداد مبلغ 170 مليون دولار من أصل الدين، وأكثر من 8.9 مليون دولار من الفوائد على سنداتها الكبيرة والتي تبلغ نسبتها 10.5% والتي تستحق في العام الحالي.

تراجع سهم “إيفرجراند” إلى أدنى مستوياته خلال 11 عامًا

وفقًا لشبكة (CNA)، تراجعت أسهم “إيفرجراند” بنسبة 12% إلى أدنى مستوياتها في 11 عامًا يوم الاثنين بعدما أعلنت عن عدم وجود أموال كافية لسداد مدفوعات الديون، مما دفع السلطات الصينية لاستدعاء رئيسها.

وفي طلب في وقت متأخر من يوم الجمعة، قالت شركة العقارات الصينية، أكبر شركة مطورة ديون في العالم، إنها تلقت طلبًا من الدائنين لدفع حوالي 260 مليون دولار.

قطاع السيارات:

“رينو” تخطط لإلغاء نحو 1700 وظيفة خلال 3 سنوات

وفقًا لوكالة (Reuters)، اختتمت شركة صناعة السيارات الفرنسية “رينو” محادثاتها مع النقابات العمالية اليوم الاثنين، قائلة إن الشركة تخطط الآن لإلغاء نحو 1700 وظيفة جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة. وقالت “رينو” في سبتمبر إنها ستلغي ما يصل إلى ألفي وظيفة هندسية في فرنسا مع تحولها إلى السيارات الكهربائية.

تعاون بين “أوبر” و”ميتا” في الهند

نقلت شبكة (CNN business) أن شركتي “أوبر” و”ميتا” عقدتا صفقة تعاونية لإطلاق خدمة حجز الرحلات عبر خدمة “واتساب” في الهند. وسيسمح هذا التعاون- وهو الأول من نوعه لشركة خدمات مشاركة الركوب- للأشخاص بحجز رحلة “أوبر” دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق الشركة. وستصبح الخدمة متاحة في مدينة لكناو الشمالية، وسيتم توسيعها إلى مدن هندية أخرى قريبًا.

القطاع المالي والمصرفي:

“أكوا باور” توقع مذكرة تفاهم مع “ناتيكسيس” للخدمات المصرفية لتمويل مشاريع جديدة يصل إلى 2 مليار دولار

نشرت صحيفة (Construction business) أن الشركة الدولية لمشاريع المياه والطاقة “أكوا باور” وشركة “ناتيكسيس” للخدمات المصرفية الاستثمارية وقعتا مذكرة تفاهم للتعاون في دعم وتمويل مشاريع “أكوا باور” في المنطقة. 

ومن المقرر أن تستمر المذكرة على مدى عامين، وتمهد الطريق للطرفين لاستكشاف الفرص لتطوير مشاريع جديدة في المنطقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة والنظيفة.

“يو بي إس” يغطي تكاليف الحجر الصحي لموظفيه في هونج كونج

نقلًا عن صحيفة (Us news)، قرر “يو بي إس جروب” تقديم ما يصل إلى ألفين دولار هونج كونج (256.45 دولار أمريكي) يوميًا لموظفيه في هونج كونج للمساعدة في تغطية تكاليف الحجر الصحي الإلزامي، مع حفاظ المدينة على بعض قيود “كوفيد-19” الأكثر صرامة في العالم. 

وقال البنك إن الموظفين بدوام كامل حتى مستوى المدير التنفيذي سيكونون مؤهلين للحصول على المدفوعات من الآن وحتى نهاية نوفمبر 2022.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“علي بابا” تعين مديرًا ماليًا جديدًا وسط إجراء تغييرات إدارية على أعمالها

كشفت صحيفة (The Economic times) أن أكبر مجموعة للتجارة الإلكترونية في الصين “علي بابا” قررت تعيين مديرًا ماليًا جديدًا لتعيد تنظيم أعمالها في مجال التجارة الإلكترونية وسط حملة تنظيمية في صناعة التكنولوجيا الصينية.

وقالت الشركة في بيان يوم الإثنين إن “توبي شو” سيخلف “ماجي وو” في منصب المدير المالي الجديد اعتبارًا من 1 أبريل 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى