شركات وأسواق

فورد تتوقع أن تصبح ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

فورد تتوقع أن تصبح ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية

نقل موقع (Yahoo finance) أن شركة “فورد” تتوقع أن تصبح ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم في غضون عامين، بطاقة إنتاجية سنوية تقارب 600 ألف سيارة. وتتوقع شركة “فورد” أن تخفض تكلفة خلايا البطارية الكهربائية إلى 80 دولارًا لكل كيلوواط / ساعة قبل نهاية العقد بفترة طويلة.

“تسلا” تنقل مقرها الرئيسي رسميًا من كاليفورنيا إلى تكساس

كشفت صحيفة (new York post) أن “تسلا” أعلنت نقل مقر الشركة الرئيسي رسميًا من كاليفورنيا نحو مصنعها جيجافاكتوري الذي لا يزال تحت الإنشاء في أوستن بولاية تكساس.

وأعلن “ماسك” لأول مرة عن خططه لنقل الشركة إلى تكساس في أكتوبر، مؤكدًا أن الشركة ستستمر في توسيع أنشطتها في كاليفورنيا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تبلغ مورديها بتباطؤ الطلب على “آيفون 13”

نقلت وكالة (Reuters) أن “آبل” بلغت مورديها بتباطؤ الطلب على هاتفها “آيفون 13″، في خطوة تشير إلى تراجع الاهتمام بين المستهلكين للحصول على الهاتف. وقررت شركة الهواتف الأمريكية خفض “آيفون 13” بما يصل إلى 10 ملايين وحدة، انخفاضًا من الهدف البالغ 90 مليونًا هاتف، بسبب أزمة نقص الرقائق العالمية.

وأحبطت تأخيرات التسليم ونقص الهواتف العديد من المستهلكين على الرغم من توقعات بأن تحقق الشركة زيادة في المبيعات بنحو 6% إلى 117.9 مليار دولار في الربع الأخير من 2021.

تراجع قيمة “جنرال إلكتريك” نحو 15 مليار دولار منذ إعلان قرار تقسيمها

كشفت وكالة (Bloomberg) أن القيمة السوقية لسهم “جنرال إلكتريك” تراجعت بنحو 15 مليار دولار منذ إعلان قرار الشركة بالانقسام إلى ثلاث شركات في نوفمبر. وانخفض سهم الشركة الأمريكية بنحو 12% منذ إعلان القرار مقارنة بانخفاض مؤشر “إس آند بي 500” 2.9% خلال نفس الفترة.

وأعلنت “جنرال إلكتريك” في التاسع من نوفمبر قراراً بالانقسام إلى ثلاث وحدات تركز على الطاقة والرعاية الصحية والطيران.

“ترامب” يجمع مليار دولار لصالح شبكته الاجتماعية المستقبلية

نشرت وكالة (Reuters) أن الشركة المسؤولة عن تأسيس شبكة تواصل اجتماعي مستقبلية للرئيس السابق “دونالد ترامب” اعلنت أن مجموعة مؤسسات استثمارية تعهدت المساهمة في المشروع بمليار دولار.

وأعلنت شركة “ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب”إنها ستقدم ما يصل إلى 293 مليون دولار للشراكة مع مشروع “ترامب” الإعلام، ليرتفع إجمالي العائدات إلى حوالي 1.25 مليار دولار.

قطاع الأدوية:

“أسترازينيكا” تدرس إدراج وحدة تصنيع اللقاحات الجديد في بورصة لندن

نشرت صحيفة (mint) أن “أسترازينيكا” تدرس خيارات تشمل إدراجاً محتملاً لقسم اللقاحات الذي تم إنشاؤه حديثاً لأنها تبحث عن طرق لزيادة عوائد المستثمرين. وتفكر شركة الأدوية العملاقة التي يقع مقرّها في المملكة المتحدة حالياً في أفضل وضع لوحدة اللقاح، حيث تناقش الإدارة العليا مجموعة من الاحتمالات مع المستشارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى