شركات وأسواق

شركة عقارات صينية تفشل في تأمين موافقة لتمديد أجل استحقاق مدفوعات سندات

الشركات الدولية

قطاع العقارات:

شركة عقارات صينية تفشل في تأمين موافقة لتمديد أجل استحقاق مدفوعات سندات

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة التطوير العقاري الصينية “كايسا جروب هولدينجز” فشلت في تأمين الحد الأدنى من الموافقة البالغ 95٪ التي تحتاجها من حملة السندات في الخارج لتمديد أجل استحقاق على سندات بقيمة 400 مليون دولار تستحق الأسبوع المقبل، مما يزيد من مخاطر تخلفها عن السداد..

وكانت “رويترز” كشفت عن مصادر مطلعة على الأمر إن الشركة بدأت محادثات مع بعض حاملي السندات في الخارج بشأن تمديد الموعد النهائي لسداد ديونها.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جوجل” تؤجل عودة موظفيها للعمل من المكتب بسبب استمرار أزمة “كورونا”

كشفت شبكة (CNBC) أن “جوجل” قررت تأجيل عودة موظفيها للعمل من المكاتب في العاشر من يناير بسبب ظهور مخاطر جديدة بشأن انتشار متحور “أوميكرون”.

ووفقًا لبريد إلكتروني أرسله نائب رئيس قسم الأمن في الشركة للموظفين الذين يعملون بدوام كامل، فإنها سوف تنتظر حتى بداية 2022 حتى تقيم متى سوف يتمكن الموظفون الذين يعملون في المكاتب من العودة بآمان لمقرات الشركة في بيئة عمل مستقرة.

“ميتا” تفقد 230 مليار دولار من قيمتها السوقية 

نقل موقع (Yahoo finance) أن سهم “ميتا” قد تراجع خلال جلسة الجمعة، ليتجه لدخول سوق هابط بعد بيانات سلبية بشأن الشركة المالكة لموقع “فيسبوك”. وهبط سهم “ميتا” بنحو 20% منذ تسجيل إغلاق قياسي في السابع من شهر سبتمبر الماضي، لتفقد القيمة السوقية للشركة نحو 230 مليار دولار. وهبطت أسهم “ميتا” حوالي 7.9% خلال الأسبوع، حيث سجلت أسوأ تراجع أسبوعي لها منذ يونيو 2020.

قطاع الشحن:

“ميرسك” تعتزم منح مكافآت لموظفيها بقيمة 80 مليون دولار

ذكرت وكالة (Business insider) أن شركة “ميرسك” للشحن تخطط لمنح مكافأة قيمتها ألف دولار لكل موظف، إذ تتهيأ شركة الشحن للكشف عن نتائج أعمال قياسية عن إجمالي 2021.

ومن المقرر منح المكافآت لإجمالي موظفي أكبر شركة للشحن في العالم والبالغ عددهم 80 ألفًا، أي أن القيمة الإجمالية للمكافآت تصل إلى 80 مليون دولار.

قطاع السيارات:

مبيعات وحدة “رينو” الكورية ترتفع بأكثر من الضعف خلال نوفمبر

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن شركة “رينو سامسونغ موتورز”، الوحدة الكورية الجنوبية لشركة “رينو” إن مبيعات سياراتها زادت بأكثر من الضعف في الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه بفضل الصادرات القوية.

وباعت الشركة نحو 11743 سيارة في نوفمبر، بارتفاع حاد من 867 وحدة في العام السابق على الرغم من انتشار جائحة كورونا.

“إيلون ماسك” يبيع أسهمًا إضافية في “تسلا” بقيمة حوالي مليار دولار

وفقًا لصحيفة (Automotive news)، قام “إيلون ماسك” ببيع ما تبلغ قيمته 1.01 مليار دولار من أسهم “تسلا” متقدمًا نحو هدف بيع 10٪ من حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية. ووفقًا لوثائق تنظيمية بتاريخ الخميس، باع الرجل الأكثر ثراءً في العالم مؤخرًا أكثر من 934 ألف سهم.

“تويوتا”: المبيعات الأوروبية كافة ستكون عديمة الانبعاثات بحلول 2035

كشفت صحيفة (electric) أن “تويوتا موتور” أكدت أن كل مبيعاتها من المركبات في أوروبا الغربية ستكون من موديلات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2035، مع التزام أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بقواعد انبعاثات أكثر صرامة في المنطقة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى