شركات وأسواق

تراجع مبيعات “هيونداي موتور” بنحو 17% خلال نوفمبر

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

تراجع مبيعات “هيونداي موتور” بنحو 17% خلال نوفمبر

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن مبيعات شركة “هيونداي موتور”، أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، قد تراجعت بنسبة 17% في الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق وسط نقص عالمي في الرقائق.

وقالت الشركة في بيان أن المبيعات قد سجلت 312.602 ألف سيارة في نوفمبر، انخفاضا من 377.193 ألف وحدة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

ارتفاع مبيعات “تاتا موتورز” بنحو 25% خلال نوفمبر

وفقًا لصحيفة (The Economic Times)، أعلنت شركة “تاتا موتورز” أن إجمالي مبيعاتها ارتفع بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 62192 وحدة في نوفمبر مقارنة مع 49650 وحدة في نوفمبر 2020.

فيما سجلت المبيعات المحلية زيادة بنحو 21% عند 58073 سيارة مقارنة مع 47859 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

“إيلون ماسك” يحذر من إمكانية إفلاس “سبيس إكس”

ذكرت صحيفة (Business standard) أن “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، أكد لموظفيه على أهمية العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع على محرك ” Raptor ” الخاص بشركة “سبيس إكس” حيث تواجه الشركة خطر إفلاس حقيقي ما لم تسرع الإنتاج.

قطاع الأدوية:

سهم “فايزر” يحقق أفضل أداء شهري في 30 عام

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن سهم “فايزر” تمكن من تحقيق أفضل أداء شهري منذ 30 عامًا خلال نوفمبر الماضي في ظل تجدد مخاوف انتشار السلالات الجديدة من الفيروس والتركيز على صانعي اللقاحات.

وارتفع السهم بنحو 2.5٪ إلى 53.73 دولارًا في تعاملات نيويورك يوم الثلاثاء، منهيًا الشهر محققًا مكاسب بنسبة 23٪ – وهي أكبر نسبة منذ عام1991. وارتفع سهم الشركة بنحو 46٪ حتى الآن هذا العام.

القطاع المالي:

“جيه بي مورجان”: “أوميكرون” لن تعيق ارتفاع أسواق الأسهم العالمية

نقل موقع (yahoo finance) أن “جيه بي مورجان تشيس” أكد أن سلالة “كورونا” الجديدة “أوميكرون” لن تعرقل ارتفاع أسواق الأسهم العالمية. أما الخطر الرئيسي الذي يتوقعه مسؤولو البنك فيتمثل في التحول نحو سياسة نقدية متشددة.

ولذلك يتوقع محللو المصرف الأمريكي استمرار ترسخ الاتجاه المتعلق بالعودة نحو الأوضاع الطبيعية التي كانت سائدة قبل جائحة “كورونا” في 2022.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جوجل” تحظر الإعلانات السياسية في الفلبين لفترة مؤقتة

نقلت وكالة (Reuters) أن “جوجل” قررت حظر الإعلانات السياسية على منصتها الإلكترونية خلال الفترة التي تسبق الانتخابات الفلبينية في مايو من العام المقبل لاختيار خليفة للرئيس “رودريغو دوتيرتي”.

وتأتي هذه الخطوة وسط ضغوط على منصات التواصل الاجتماعي بسبب تعاملها مع الإعلانات السياسية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020.

قطاع الطاقة:

وكالة الطاقة الدولية: ارتفاع عدد منشآت الطاقة النظيفة لعدد قياسي خلال 2021

ذكرت شبكة (CNBC) أنه من المقرر أن يضيف العالم ما يقرب من 290 جيجاوات من الطاقة المتجددة هذا العام، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية، وتتوقع المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً لها أن يسجل عام 2021 رقماً قياسياً جديداً على الإطلاق للمنشآت النظيفة الجديدة.

ويتوقع تقرير سوق الطاقة المتجددة الصادر عن وكالة الطاقة الدولية أن قدرة الكهرباء المتجددة ستقفز إلى أكثر من 4800 جيجاوات بحلول عام 2026، بزيادة تزيد عن 60٪ مقارنة بمستويات عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى