شركات وأسواق

“تنسنت” تسمح بوجود روابط خارجية لمنافسيها داخل تطبيق “وي تشات”

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تنسنت” تسمح بوجود روابط خارجية لمنافسيها داخل تطبيق “وي تشات”

نقلت صحيفة (South China Morning Post) أن تطبيق “وي تشات” المملوك لـ “تنسنت” الصينية سمح للمستخدمين بفتح روابط ومحتوى من أطراف ثالثة مباشرة داخل محادثات التطبيق، استجابة لضغوط بكين على شركات التكنولوجيا الكبرى في الصين.

وسوف يستطيع المستخدمون فتح الروابط الخارجية مباشرة، بجانب مشاركة روابط التسوق من منصات خارجية في محادثات “وي تشات” الجماعية مع الحفاظ على سياسة الأمان للمستخدمين.   

“جاك دورسي” يتنحى من منصبه لدى “تويتر”

وفقًا لصحيفة (ABS CBN News)، أعلن موقع “تويتر” أمس الإثنين  أن الرئيس التنفيذي للشركة “جاك دورسي” سيتنحى عن منصبه وسيصبح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا “باراغ أغراوال” خلفًا له.

وعقب الإعلان عن القرار، ارتفعت أسهم “تويتر” بنسبة 9٪، بينما ارتفعت أسهم شركة المدفوعات الرقمية “سكوير”، التي يشغل “دورسي” أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لها ، بنسبة 3٪.

قطاع السيارات:

“نيسان”: سلالة “أوميكرون” قد تعمق أزمة نقص الرقائق

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، حذر “ماكوتو أوتشيدا” المدير التنفيذي لـ”نيسان” من أن سلالة “أوميكرون” لفيروس “كورونا” قد تزيد الضغط على أزمة نقص الرقائق المستخدمة في تصنيع السيارات.

وكشفت “نيسان” أمس عن استثمار بقيمة تريليوني ين (17.6 مليار دولار) على مدار السنوات الخمس المقبلة لدعم تحول خطوط إنتاجها نحو السيارات الكهربائية.

“فولكس فاجن” تستعين بـ”آبل” و”بي إم دابليو” لتطوير تكنولوجيا البطاريات

نقلت صحيفة (Automotive news) أن مجموعة “فولكس فاجن” وظفت اثنين من المتخصصين المتميزين في مجال البطاريات من شركتي “آبل” و “بي إم دابليو” من أجل زيادة خبرتها في مجال العلوم التطبيقية للجيل القادم.

ويأتي ذلك في ظل سعي شركات صناعة السيارات لتطوير تكنولوجيا البطاريات لديها خلال عملية التحول للاعتماد على السيارات الكهربائية.

قطاع الطاقة:

“جازبروم” تسجل أرباحًا قياسية في الربع الثالث

نشرت وكالة (Reuters) أن شركة “غازبروم” الروسية أعلنت عن تحقيق أرباح صافية ربع سنوية قياسية بلغت 581.8 مليار روبل (7.8 مليار دولار) للربع الثالث مما يعكس ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وقالت إنها تتوقع أرباحًا أعلى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

فيما زادت إيراداتها 70% عند 2.37 تريليون روبل وهو أيضًا أعلى مستوى على الإطلاق، مقارنة بـ1.4 تريليون روبل في فترة المقارنة.

قطاع الأدوية:

مدير “موديرنا”: اللقاحات الحالية قد تكون أقل فاعلية في مواجهة “أوميكرون”

ذكرت صحيفة (financial times) أن “ستيفان بانسيل” المدير التنفيذي لـ “موديرنا”صرح بأن اللقاحات الحالية ستكون أقل فاعلية كثيرًا في مواجهة “أوميكرون” مقارنة بالمتغيرات السابقة لفيروس “كوفيد-19”.  كما حذر من أن الأمر سوف يستغرق أشهراً قبل أن تتمكن شركات الأدوية من تصنيع لقاحات جديدة محددة على نطاق واسع.

القطاع المصرفي:

أسعار الغذاء العالمية قد تظل قرب أعلى مستوى في عقد خلال 2022

نقلًا عن وكالة (Bloomberg)، حذر المصرف الهولندي “رابو بنك” من أن أسعار الغذاء العالمية سوف تظل قريبة من أعلى مستوى لها في 10 سنوات خلال 2022، بفعل ارتفاع أسعار الشحن والطاقة وظروف الطقس غير المواتية وصعود الدولار.

وقال محللون في المصرف الأوروبي في مذكرة إن مستوى التضخم في البيئة التي يسودها مثل هذه الظروف ليس مؤقتًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى