شركات وأسواق

تراجع إنتاج “تويوتا” العالمي 26% خلال أكتوبر مع استمرار نقص الرقائق

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

تراجع إنتاج “تويوتا” العالمي 26% خلال أكتوبر مع استمرار نقص الرقائق

نقلت وكالة (Bloomberg)  أن الإنتاج العالمي لشركة “تويوتا” تراجع بأكثر من الربع خلال أكتوبر مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، حيث استمر النقص في أشباه الموصلات والأجزاء الأخرى في التأثير على شركات صناعة السيارات.

وأنتجت شركة السيارات اليابانية نحو 627.452 ألف سيارة خلال الشهر الماضي، انخفاضًا من 845.107 ألف وحدة في العام السابق، كما تراجعت المبيعات العالمية بنسبة 20٪ خلال الشهر إلى 677.564 ألف وحدة.

“نيسان” تعتزم استثمار 17.6 مليار دولار لدعم السيارات الكهربائية

كشفت صحيفة (The Economic times) أن شركة “نيسان موتور” اليابانية تعتزم إنفاق نحو تريليوني ين (17.59 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة لتسريع كهربة المركبات.

وتنوي شركة صناعة السيارات طرح 23 موديلاً جديدًا بحلول 2030 من بينها 15 سيارة عاملة بالكهرباء، كما تستهدف أن يصبح نصف أسطول مركباتها عاملاً بالكهرباء بحلول هذه الفترة.

“بي إم دابليو”: خفض رسوم الاستيراد من الممكن أن يحفز صناعة السيارات الكهربائية بالهند

وفقًا لصحيفة (ET Energy)، أوضحت شركة “بي إم دابليو” أن تخفيض رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية لفترة محدودة أو لعدد محدود من الوحدات سيساعد على تحفيز الطلب والمساعدة في تصنيع مثل هذه المركبات في الهند وتقديم تقنيات جديدة بشكل أسرع إلى البلاد.

وتعتبر الشركة، التي تصنع محليًا العديد من سياراتها المباعة في الهند على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أن خلق الطلب هو مفتاح توطين التصنيع في البلاد.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أمازون” تتعاون مع “مكتب أبوظبي للاستثمار” لإنشاء مركز لوجستي تكنولوجي

وفقًا لوكالة (Reuters)، أعلنت شركة “أمازون” عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي جديد في إمارة أبوظبي بحلول عام 2040 على أن يتم بناؤه وفقًا لاستراتيجيات الشركة للحد من الكربون.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المشروع سيخلق آلاف الوظائف، ويعزز قطاع الخدمات اللوجستية في أبوظبي ونظام البيع بالتجزئة ، وسيكون متماشياً مع طموح الإمارات في تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

“سامسونج” للصنعات الثقيلة تتعاون مع “مايكروسوفت” لرقمنة أعمالها

كشفت صحيفة (The Korea Herald) أن وحدة الصناعات الثقيلة التابعة لشركة “سامسونج” وقعت صفقة مع وحدة “مايكروسوفت” بكوريا الجنوبية للتعاون في رقمنة منظومة بناء السفن الخاص بها.

وقالت الشركة إن الصفقة الأخيرة ستسرع من رقمنة حوض بناء السفن الخاص بها، والتي كانت تدفع من أجلها منذ عام 2019.

قطاع الأدوية:

“موديرنا” تستعد لإطلاق لقاح جديد مضاد لمتغير “أوميكرون” أوائل 2022

نقلًا عن شبكة (CNBC)، قال كبير المسؤولين الطبيين في شركة “موديرنا”، “بول بيرتون”، إن الشركة المصنعة للقاح يمكن أن تطرح لقاحًا معاد صياغته ضد متغير “أوميكرون” في أوائل العام المقبل.

وصرح “برتون”: “يجب أن نعرف مدى قدرة اللقاح الحالي على توفير الحماية من أوميكرون في الأسبوعين المقبلين”.

قطاع السياحة:

خسائر قطاع السياحة العالمية جراء الجائحة تقدر بنحو تريليوني دولار في 2021

نقلت صحيفة (France 24) أن منظمة السياحة العالمية توقعت إن جائحة فيروس كورونا ستكبد قطاع السياحة العالمي خسائر تبلغ قيمتها تريليوني دولار خلال عام 2021.

وتأتي هذه التوقعات في وقت تكافح فيه أوروبا زيادة في عدد الإصابات بكورونا ويواجه العالم متحورة جديدة أطلق عليها اسم “أوميكرون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى