شركات وأسواق

“شاومي” تخطط لبناء مصنعًا صينيًا لإنتاج 300 ألف سيارة سنويًا

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“شاومي” تخطط لبناء مصنعًا صينيًا لإنتاج 300 ألف سيارة سنويًا

نقلت شبكة (CNA) أن “شاومي” تعتزم بناء مصنعًا يمكنه إنتاج 300 ألف سيارة سنويًا في بكين. وفي مارس، أعلنت “شاومي” إنها ستلتزم باستثمار 10 مليارات دولار في قسم جديد للسيارات الكهربائية على مدى 10 سنوات. 

وكانت الشركة قد فتحت آلاف المتاجر لتحفيز نمو المبيعات المحلية لأعمالها في مجال الهواتف الذكية، لكنها تعتزم في النهاية استخدام هذه المتاجر كقناة لبيع السيارات الكهربائية.

احتجاجات ضد “أمازون” بسبب عدم الحفاظ على حقوق العمال

وفقًا لشبكة (bbc)، نظم موظفو “أمازون” احتجاجات في مباني الشركة بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا يوم الجمعة الماضية بسبب ضغوطات شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية التي تمارسها على الموظفين خلال يوم “الجمعة السوداء”, أكثر الأيام ازدحامًا طوال العام.

ويطالب الموظفون “أمازون” بإجراء تغييرات على أعمالها ، بما في ذلك تحسين الأجور ، ووضع حد لمراقبة الموظفين ، والمشاركة النقابية.

قطاع السيارات:

تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة بنحو 41.4% خلال أكتوبر

ذكرت صحيفة (Automotive News Europe) أن إنتاج السيارات في المملكة المتحدة تراجع بأكثر من 40٪ الشهر الماضي إلى أدنى مستوى مسجل لشهر أكتوبر منذ عام 1956. ويرجع هذا الانخفاض إلى النقص العالمي في أشباه الموصلات مما أدى إلى توقف الإنتاج.

وصنعت المملكة المتحدة نحو 64729 سيارة في أكتوبر، بانخفاض 41.4٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ليتراجع الانتاج للشهر الرابع على التوالي.

ألمانيا تستهدف رفع عدد المركبات الكهربائية إلى 15 مليون مركبة

كشفت صحيفة (ET Energy) أن ألمانيا تهدف لزيادة عدد السيارات الكهربائية المتواجدة على طرقها لتسجل 15 مليون مركبة كهربائية بحلول عام 2030 في تحولها نحو الحياد المناخي، ارتفاعًا من الهدف السابق البالغ 14 مليونًا سيارة، وفقًا لاتفاق ائتلاف الحكومة القادمة.

وتخطط الحكومة الجديدة أيضًا لزيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية بنسبة 25 ٪ بحلول نهاية العقد.

ثلاث شركات تستدعي 220 ألف سيارة في كوريا الجنوبية

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، قالت وزارة النقل الكورية يوم الخميس إن المقر الرئيسي لشركة “بي إم دابليو” في كوريا/ والمقر الإقليمي لشركة “جنرال موتورز” في آسيا والمحيط الهادئ، و”مرسيدس بنز” قرروا استدعاء أكثر من 220 ألف سيارة لإصلاح المكونات المعيبة.

وقالت الوزارة إنه يمكن لمالكي المركبات الاتصال أو زيارة مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة لاستبدال الأجزاء مجانًا.

قطاع الطاقة:

“إيني” تبيع 49.9% من خطوطٍ لنقل الغاز الجزائري 

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “سنام” الإيطالية وافقت على شراء حصة في خطوط الأنابيب التي تنقل الغاز الجزائري إلى إيطاليا مقابل 385 مليون يورو في خطوة قد تمهد الطريق لواردات الهيدروجين من إفريقيا إلى أوروبا، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بحلول الربع الثالث من عام 2022.

وتتضمن الصفقة خطوط أنابيب الغاز البرية الممتدة من حدود الجزائر وتونس، إلى ساحل تونس، وخطوط أنابيب الغاز البحرية التي تربط الساحل التونسي بإيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى