شركات وأسواق

مؤسس “إيفرجراند” يبيع حصة بالشركة مقابل 344 مليون دولار

الشركات الدولية

قطاع العقارات:

مؤسس “إيفرجراند” يبيع حصة بالشركة مقابل 344 مليون دولار

نقلت صحيفة (The Times of India) أن مؤسس “إيفرجراند” “هوي كا يان” قام ببيع حوالي 1.2 مليار سهم في “إيفرجراند” مقابل 344 مليون دولار. وبموجب هذه الخطوة يتراجع إجمالي حصة رجل الأعمال الصيني في الشركة من 76.96% إلى 67.87%.

وكشف تقرير في الأسبوع الماضي عن أن مؤسس شركة العقارات الصينية باع أصول شخصية بأكثر من 7 مليارات يوان (1.1 مليار دولار) وتتضمن منازل عديدة في هونج كونج وغوانزو وغيرهما وبعض الطائرات الخاصة.

قطاع السيارات:

“تسلا” تعتزم استثمار 1.2 مليار يوان في مصنعها بشنجهاي

كشفت صحيفة (US news) أن “تسلا” تخطط لاستثمار ما يصل إلى 1.2 مليار يوان (187.91 مليون دولار) لتوسيع الطاقة الإنتاجية لمصنعها في شنجهاي. ومن المقرر أن تسهم هذه الخطة في توظيف أربعة آلاف شخص إضافي، بما يرفع عدد العاملين في المصنع إلى 19 ألفًا.

والجدير بالذكر أنه من غير المخطط أن يطرأ أي تغيير على النماذج التي ينتجها المصنع حاليًا، ولكن لم يتحدد بعد مقدار الطاقة الإنتاجية التي ستتم زيادتها.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

الحكومة الصينية تطالب “ديدي” بإلغاء إدراجها في البورصة الأمريكية

نقلت وكالة (Bloomberg) أن المنظمين الصينيين طلبوا من كبار التنفيذيين في “ديدي جلوبال” إيجاد خطة لإلغاء إدراجها في وول ستريت بسبب مخاوف بشأن تسرب البيانات الحساسة.

واقترحت السلطات الصينية على شركة مشاركة خدمات الركوب الخصخصة المباشرة أو إدراج الأسهم في هونج كونج وشطبها في الولايات المتحدة.

“أوبر” تستعد لوقف معظم خدماتها في بروكسل بعد قرار قضائي

وفقًا لموقع (Tech crunch)، أعلنت “أوبر تكنولوجيز” أن جميع خدماتها تقريبًا في بروكسل سوف تتوقف بعد صدور قرار قضائي ضدها.

وأوضحت أن قرار محكمة استئناف بلجيكية أقر بأن الحظر المفروض في 2015 على الأفراد الذين يقدمون خدمات السيارات الأجرة ينطبق أيضًا على السائقين المحترفين التابعين لـ “أوبر”.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا في أعقاب تعليق مؤقت لخدمة أوبر في بروكسل في سبتمبر – وهو إجراء وصفته شركة التكنولوجيا العملاقة بأنه “استثنائي وغير مسبوق”.

الصين تلزم “تنسنت” بالخضوع للمراجعة التنظيمية قبل إصدار أي تطبيقات جديدة

نشرت شبكة (CNBC) أن السلطات التنظيمية الصينية طالبت “تنسنت” بإخضاع أي تطبيقات أو تحديثات جديدة للمراجعة قبل إطلاقها، بعدما اكتشفت السلطات أن العديد من تطبيقات الشركة انتهكت قواعد حماية بيانات المستخدمين.

وعلى مدار العام الماضي، كانت الصين قد شددت القواعد على قطاع التكنولوجيا المحلي الذي نما لسنوات دون قيود تنظيمية، حيث أدخلت بكين لوائح جديدة في مجالات تتراوح بين مكافحة الاحتكار إلى الطريقة التي يمكن بها استخدام الخوارزميات.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“جنرال إلكتريك” توسع خطط إعادة شراء سنداتها إلى 25 مليار دولار

كشفت وكالة (Bloomberg) أن شركة “جنرال إلكتريك” رفعت توقعاتها لعمليات إعادة شراء السندات، في توسيع لعملية شراء الديون بعد تلقي طلب قوي من جانب المستثمرين.

وقالت الشركة الصناعية الأمريكية عبر بيان، إنها تتوقع الآن القيام بإعادة شراء سندات خاصة بها بقيمة 25 مليار دولار، ما يتجاوز الخطة السابقة لشراء ديون بنحو 23 مليار دولار.

قطاع الطيران:

أوكرانيا تتعاقد مع “إيرباص” على 22 طائرة لشركتها الوطنية الجديدة

وفقًا لوكالة (Reuters)، وقعت الحكومة الأوكرانية مذكرة مع شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات لشراء أو استئجار 22 طائرة لإنشاء ناقلة وطنية جديدة. وقد أعلنت الحكومة توقيع المذكرة لكنها لم تفصح عن التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى