شركات وأسواق

“جنرال موتورز” تطلق 13 سيارة كهربائية في الشرق الأوسط في 2025

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” تطلق 13 سيارة كهربائية في الشرق الأوسط في 2025

كشف موقع (GM Authority) أن “شركة جنرال موتورز” قررت إطلاق 13 مركبة كهربائية جديدة في الشرق الأوسط بحلول سنة 2025، وتأتي على رأسها مجموعة من الطرازات البارزة مثل ’شفروليه بولت EUV‘، ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك ليريك‘.

ومن المقرر وصول أحدث طراز من “شفروليه بولت الكهربائية” إلى المنطقة في يناير من عام 2022. وبعد ذلك ،ستقدم الشركة الأمريكية سيارة بيك أب “جي إم سي هامر” الجديدة كليًا في الربع الرابع من عام 2022، تليها “كاديلاك ليريك” في منتصف عام 2023.

“بي إم دابليو” تخطط لتعزيز وجودها في كوريا الجنوبية

نشرت صحيفة (The Korea Herald) أن “بي إم دبليو” تخطط لتعزيز مجموعتها من السيارات الكهربائية المعروضة في كوريا الجنوبية لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الصديقة للبيئة.

وفي الفترة التي تتراوح من يناير إلى أكتوبر، باعت مجموعة “بي إم دابليو” في كوريا ما يصل إلى 67133 سيارة، بزيادة 19% من 56436 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

موظفو “تسلا” في ألمانيا يخططون لانتخاب مجلس أعمال للحفاظ على مصالحهم

نقل موقع (Automotive Europe News) أن نقابة عمال ألمانية أعلنت إن العاملين في مصنع “تسلا” الجديد الواقع بالقرب من برلين يخططون لانتخاب مجلس أعمال يمثل مصالحهم.

والجدير بالذكر أن مصنع “تسلا” بألمانيا يوظف نحو 12 ألف عامل، كما تعمل شركة صناعة السيارات الأمريكية على تغيير العقود الألمانية التقليدية من خلال تقديم حزم نقدية تتثمل في خيارات الأسهم والمكافآت بدلاً من الأجر المحدد مسبقًا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” ترفع دعوى قضائية ضد شركة تبيع برامج تسمح باختراق “آيفون”

نشرت شبكة (CNBC) أن شركة “آبل” رفعت دعوى قضائية ضد مجموعة “إن إس أو” بسبب بيعها برامج تمكنها من اختراق أجهزة “آيفون” وقراءة البيانات الموجودة عليها، بما في ذلك الرسائل وقائمة الاتصالات.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت منظمة العفو الدولية إنها اكتشفت أجهزة “آيفون” حديثة تخص صحفيين ومحامين في مجال حقوق الإنسان أصيبت ببرنامج ضار لمجموعة ” NSO” يسمى ” Pegasus “.

أرباح “ديل” تتجاوز التوقعات بدعم مبيعات قياسية لأجهزة الحاسب الآلي

نقلت وكالة (Market watch) أن شركة “ديل تكنولوجيز ” حققت أرباحًا وإيرادات أفضل من التوقعات خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، بدعم تسجيل مبيعات قياسية من أجهزة الحاسب الآلي الشخصي.

وأظهرت نتائج أعمال شركة التكنولوجيا الأمريكية، تحقيق صافي ربح بقيمة 3.89 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في أكتوبر الماضي، وحققت الشركة مبيعات فصلية قياسية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بلغت 16.5 مليار دولار.

إندونيسيا تخطط لإجبار الشركات التكنولوجية على التعاون مع المنصات الإخبارية

كشفت شبكة (ABS CBN News) أن السلطات الإندونيسية تقيّم مشروع قانون قد يجبر عمالقة التكنولوجيا مثل “فيسبوك” و”جوجل” على التفاوض مع شركات إعلامية لتحقيق عوائد أكثر إنصافًا، وهي خطوة مستوحاة من قانون أسترالي جديد يجبر الشركات التكنولوجية على مشاركة إيرادات الإعلانات مع منصات الأخبار.

ويستند القانون إلى إمكانية تأثير شركات التكنولوجيا الكبرى على إيرادات لوسائل الإعلام الرقمية، من خلال التحكم في ظهور المقالات على “جوجل” أو موجز الأخبار على “فيسبوك”.

القطاع المالي:

“سيتي جروب” يستعد لتعيين 100 موظف لدعم أعمال الأصول الرقمية

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، يخطط “سيتي جروب” لتوظيف 100 شخص لدعم مساعي البنك للعمل في مجال الأصول الرقمية، وقرر البنك تعيين “بونييت سينغفي” رئيسًا لقسم الأصول الرقمية لمجموعة العملاء من المؤسسات اعتبارًا من الأول من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى