الاقتصاد الدولي

ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر

ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر

الاقتصاد الدولي

ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر 

نقلت اف اكس امباير (FX Empire) أنباء حول ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية بشكل غير متوقع في أكتوبر، لتصل إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر، علىارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر   الرغم من استمرار ارتفاع الأسعار وسط النقص في المعروض. وارتفعت مبيعات المنازل القائمة بنسبة 0.8٪ إلى معدل سنوي بلغ 6.34 مليون وحدة الشهر الماضي. كذلك رفعت الزيادة الشهرية الثانية على التوالي المبيعات إلى أعلى مستوى لها منذ يناير. 

اتفاق الولايات المتحدة وتركيا على شروط إنهاء ضريبة الخدمات الرقمية والانتقام التجاري – وزارة الخزانة

ونقلت تيليكوم (Telecom) عن وزارة الخزانة يوم الإثنين، أن الولايات المتحدة وتركيا اتفقتا على شروط سحب ضريبة الخدمات الرقمية التركية التي استهدفت إلى حد كبير عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين المربحين للغاية وستنتقل إلى اتفاقية ضرائب عالمية جديدة في عام 2023. وقالت وزارة الخزانة إن الاتفاقية ستسمح بإنهاء الإجراءات التجارية الانتقامية التي فرضتها الولايات المتحدة على تركيا وستتخذ نفس الشروط التي اتفقت عليها واشنطن في أكتوبر مع النمسا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا.

المسؤولون في الهند والولايات المتحدة يبحثون عن طرق لحل القضايا التجارية

نقلت سترايتس تايمز (Straits Times) أن الهند والولايات المتحدة اتفقتا على البحث عن سبل لحل الخلافات بشأن قضايا مثل الوصول إلى الأسواق والتجارة الرقمية في بداية زيارة للممثلة التجارية الأمريكية “كاثرين تاي”. وكافح المفاوضون من كلا البلدين لأكثر من عام لإبرام صفقة تجارية مع خلاف بين نيودلهي وواشنطن حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك الرسوم الجمركية.

المملكة المتحدة تراجع الاستثمار في الأعمال التجارية 

وبخصوص المملكة المتحدة، نقلت يو اس نيوز (US News) عن بريطانيا يوم الجمعة أنها عدلت تقديراتها للاستثمار التجاري في الربعين الثاني والثالث من هذا العام بعد أن حددت وكالة الإحصاء خطأ.

وقال مكتب الاحصاءات الوطنية ان مستوى الاستثمار فى الاعمال فى شروط التضخم المعدلة قد تم تعديله بالزيادة بنسبة 1.6٪ في الربع الثاني و1.0٪ في الربع الثالث.

ارتفاع الإيرادات المالية للصين بنسبة 14.5٪ في الأشهر العشرة الأولى

وفي الصين، نقلت مكاو بيزنس (Macau Business) أنباء حول إظهار بيانات رسمية يوم الجمعة أن الإيرادات المالية الصينية سجلت زيادة على أساس سنوي بنسبة 14.5٪ في الأشهر العشرة الأولى من العام. وبلغت الإيرادات المالية للبلاد 18.15 تريليون يوان (حوالي 2.8 تريليون دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بحسب بيانات وزارة المالية. إضافة إلى ذلك، بلغت الإيرادات الضريبية 15.65 تريليون يوان في الفترة من يناير إلى أكتوبر، بزيادة بنسبة 15.9٪ على أساس سنوي.

القروض المصرفية الجديدة في الصين تبلغ 17.9 تريليون يوان في الفترة من يناير إلى أكتوبر

ونقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول بلوغ إجمالي القروض المصرفية المضافة حديثًا في الصين 17.9 تريليون يوان (حوالي 2.8 تريليون دولار) في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، بزيادة بنسبة 78.3 مليار يوان على أساس سنوي، وفقًا للجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية. وقال متحدث باسم المفوضية يوم الجمعة إن العرض المعقول والوفير للأموال لبى بشكل فعال طلب التمويل المعقول للاقتصاد الحقيقي. إضافة إلى ذلك، خلال هذه الفترة، بلغت القروض الجديدة للصناعات التحويلية 2.3 تريليون يوان، متجاوزة الإجمالي المسجل خلال عام 2020.

تايلاند تخطط للانضمام إلى المحادثات الخاصة بالعضوية في اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ

أما بالنسبة إلى تايلاند، نقلت ذا بانكوك بوست (The Bangkok Post) عن مسؤول حكومي يوم الإثنين، إن تايلاند تهدف إلى الانضمام لمحادثات بشأن العضوية في اتفاقية تجارة حرة عبر المحيط الهادئ، على الرغم من معارضة بعض السياسيين ومجموعات الأعمال بشأن مخاوف من أن يضر الاتفاق شركات الزراعة والرعاية الصحية.

معدل التضخم الأساسي في سنغافورة ارتفع في أكتوبر 1.5٪، مسجلا أكبر قفزة في نحو 3 سنوات

وعلى صعيد آخر، نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول ارتفاع مقياس الأسعار الرئيسي في سنغافورة بأسرع وتيرة فيما يقرب من ثلاث سنوات في أكتوبر، مدفوعًا بشكل أساسي بارتفاع الخدمات وتضخم أسعار المواد الغذائية. وقالت سلطة النقد السنغافورية في بيان إن معدل التضخم الأساسي – مقياس السعر المفضل لدى البنك المركزي – ارتفع إلى 1.5٪ في أكتوبر على أساس سنوي، مقارنة مع 1.2٪ في الشهر السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى