شركات وأسواق

“أرامكو” تؤكد استمرارها في البحث عن فرص استثمارية في الهند

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“أرامكو” تؤكد استمرارها في البحث عن فرص استثمارية في الهند

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “أرامكو السعودية” أكدت استمراراها في البحث عن فرص استثمارية في الهند، مبينة أن البلاد توفر فرص نمو كبيرة على المدى الطويل.

وأوضحت الشركةأنها ستواصل تقييم فرص الأعمال الجديدة أو الحالية مع الشركاء المحتملين، مشيرةً إلى أن لديها علاقة طويلة المدى مع شركة “ريلاينس إندستريز” .

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إريكسون” تعلن الاستحواذ على شركة خدمات سحابية مقابل 6.2 مليار دولار

وفقًا لشبكة (cnbc)، وافقت السويدية “إريكسون” على الاستحواذ على شركة الاتصالات السحابية الأمريكية “فوناج” مقابل 6.2 مليار دولار. وتعد الصفقة هي الأكبر قيمة في تاريخ الشركة منذ سنوات، وتأتي بعد الاستحواذ على شركة الاتصالات اللاسلكية “كرادل بوينت” مقابل 1.1 مليار دولار في 2020.

وأكدت “إريكسون” في بيان  نشرته اليوم الإثنين أن مجلس إدارة “فوناج” وافق بالإجماع على صفقة الاستحواذ.

جمعية خيرية تعلن دعمها للناشرين الأستراليين في معركتهم ضد “جوجل” و”فيسبوك”

نقلت وكالة (Reuters) أن إحدى المنظمات الخيرية الأسترالية ستساعد 18 ناشر أخبار صغيرًا في البلاد على التفاوض بشكل جماعي مع “جوجل” و “فيسبوك” لتأمين صفقات الترخيص الخاصة بنشر المحتوى الإخباري.

وكانت السلطات الأسترالية قد طالبت كبرى الشركات التكنولوجية بالتفاوض مع شركات النشر الأسترالية بشأن تقاسم الإيرادات الإعلانية حيث تجذب المنصات الإلكترونية مستخدمي المواقع الإخبارية مما يقلل من حركة المرور عليها.

قطاع السيارات:

“هيونداي” تتعهد بإضافة 46 ألف وظيفة للشباب خلال 3 سنوات

نشرت صحيفة (The Korea Herald) أن “هيونداي موتور” تعهدت بإضافة 46 ألف وظيفة جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، كجزء من مشروع الحكومة لدعم تعليم وتوظيف الشباب. 

وقد تفوقت حملة التوظيف الخاصة بشركة صناعة السيارات حتى الآن على جهود “إل جي” التي تخطط لخلق 39 ألف وظيفة، تليها “سامسونج” التي ستضيف 30 ألف وظيفة.

“إيلون ماسك” يجني 8.8 مليار دولار بعد بيع 3.2% من حصته في “تسلا”

نقلًا عن وكالة (Business standard)، جنى المستثمر الأمريكي “إيلون ماسك”  نحو 8.8 مليار دولار من بيع أسهم في “تسلا” على مدار الأسبوعين الماضيين، لكنه لا يزال في منتصف الطريق فقط نحو الوفاء بتعهده ببيع 10٪ من أسهمه.

والجدير بالذكر أن “ماسك” بدأ بيع حصته في “تسلا” بعدما طرح استفتاء على “تويتر” حول بيع 10% من حصته في الشركة، وجاءت نتائج التصويت لصالح المقترح.

قطاع العقارات:

وحدة السيارات الكهربائية لـ “إيفرجراند” تبيع أسهمًا بقيمة 347 مليون دولار

كشفت صحيفة (mint) أن وحدة السيارات الكهربائية التابعة لشركة العقارات الصينية “إيفرجراند” تخطط لجمع حوالي 347 مليون دولار عبر بيع أسهمًا في محاولة لتعزيز مركزها المالي وتمويل إنتاج السيارات الكهربائية.

وباعت “تشاينا إيفرجراند نيو إنرجي فيكل جروب” 900 مليون سهم مقابل 3 دولارات هونج كونج لكل منها، وهو ما يقل 15% عن سعر إغلاق السهم الجمعة في هونج كونج. 

قطاع الحديد والصلب:

“تاتا ستيل”: أسعار الصلب قد تشهد مزيدًا من الارتفاع خلال السنوات المقبلة

نشرت شبكة (CNBC) توقعات لـ “تي. في ناريندران”، المدير التنفيذي لـ “تاتا ستيل”، بأن تشهد أسعار الصلب مزيدًا من الارتفاع خلال السنوات المقبلة مقارنة بمستوياتها الحالية.

ويرى مدير “تاتا ستيل” أن سوق الصلب يمر بتغييرات عديدة تتضمن ارتفاع التكاليف إلى جانب تطورات متعلقة بالدور المتنامي للصين في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى