شركات وأسواق

السلطات الصينية تفرض غرامات ضد عدد من الشركات المحلية

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

السلطات الصينية تفرض غرامات ضد عدد من الشركات المحلية

نقلت شبكة (CNBC) أن هيئة تنظيم السوق في الصين فرضت غرامة على شركات من بينها “علي بابا” و” بايدو” و” JD.com” لفشلها في الإبلاغ عن 43 صفقة منذ عام 2012 مؤكدة إنها انتهكت تشريعات مكافحة الاحتكار.

وأضافت أن الشركات المتورطة في القضايا سيتم تغريمها 500 ألف يوان (78 ألف دولار) عن كل منها، وهو الحد الأقصى بموجب قانون مكافحة الاحتكار الصيني لعام 2008.

“آبل” تؤكد على احترام حقوق الموظفين والحفاظ على حريتهم

وفقًا لشبكة (CNN)، نشرت شركة “آبل” بيانًا لموظفيها مساء الجمعة لتؤكد فيه حقوقهم في مناقشة رواتبهم وظروف عملهم، وتأتي هذه الخطوة بعد شهور من تنظيم الموظفين حركة أصبحت تُعرف باسم #AppleToo.

وشددت الشركة على التزامها بتزويد الموظفين بمكان عمل يشعرون فيه بالأمان والاحترام والإلهام للقيام بعملهم على أكمل وجه.

“أمازون” تتوقف عن قبول مدفوعات “فيزا” على موقعها بالمملكة المتحدة

نشرت شبكة (ABS CBN News) أن “أمازون” تخطط للتوقف عن قبول المدفوعات في المملكة المتحدة التي تتم باستخدام بطاقات الائتمان “فيزا”، وبررت هذه الخطوة بالرسوم المرتفعة. ومن المقرر أن موقع “أمازون” عبر الإنترنت في المملكة المتحدة لن يقبل تلك البطاقات اعتبارًا من 19 يناير 2022.

قطاع السيارات:

“هيونداي” تخطط لخلق 40 ألف فرصة عمل للشباب

كشفت صحيفة (The Korea Herald) أن رئيس مجموعة “هيونداي موتور”، “تشونغ أويسون”، سيعلن عن خطة الشركة لخلق حوالي 40 ألف فرصة عمل للشباب خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء “كيم بو كيوم” المقرر عقده يوم الاثنين.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء -الذي يقود برنامج دعم الوظائف والتعليم التابع للحكومة- قد التقى برؤساء التكتلات الكبرى في البلاد اعتبارًا من سبتمبر وتلقى تعهداتهم بإنشاء ما مجموعه حوالي 133000 وظيفة.

قطاع الطيران:

كوريا تعيد الطائرة “بوينج 737 ماكس” إلى الخدمة

نقلًا عن شبكة (CNA)، أعلنت وزارة النقل في كوريا الجنوبية إنها ستسمح بتشغيل طائرة “بوينج 737 ماكس” اعتبارًا من 22 نوفمبر بعد حادثين مميتين في إندونيسيا وإثيوبيا أدى إلى إيقاف الطائرة في مارس 2019.

وكانت دول آسيا والمحيط الهادئ الأخرى –مثل سنغافورة وماليزيا والهند واليابان وأستراليا وفيجي– قد وافقت بالفعل على إعادة الطائرة مرة أخرى للخدمة بعد إجراء إجراءات السلامة المطلوبة.

قطاع الطاقة:

دراسة: الهند تحتاج ما يتجاوز 10 تريليون دولار لتحقيق هدف الانبعاثات الصفرية

نشر موقع (ET Energy) دراسة أجراها مركز تمويل الطاقة (CEEW-CEF) أظهرت أن الهند تحتاج استثمارات إجمالية قدرها 10.1 تريليون دولار لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2070.

وجاءت هذه الدراسة عقب إعلان رئيس الوزراء “ناريندرا مودي” هدف الهند لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2070. 

قطاع المنتجات الغذائية:

“نستله” تتجه إلى صناعة بدائل البروتين

نشرت وكالة (Bloomberg) أن شركة “نستله” استثمرت في شركة نباتية ناشئة تحاول تقليد الدجاج بأكثر الطرق واقعية، بما في ذلك الجلد والعظام المزيفة، إذ تمضي أكبر شركة طعام في العالم في التوسع في بدائل اللحوم النباتية.

وقالت “جيسيكا شواباخ”, كبيرة المديرين التنفيذيين للشركة، إنّ “نستله” قادت جولة تمويل بنحو 4 ملايين دولار في “سونديل فوودز” (Sundial Foods).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى