الاقتصاد الدولي

مجلس النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون إعادة البناء بشكل أفضل بعد تأخير

الاقتصاد الدولي

مجلس النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون إعادة البناء بشكل أفضل بعد تأخير 

نقلت سي بي إس نيوز (CBS News) أن مجلس النواب أقر خطة الإنفاق الاجتماعي “Build Back Better” صباح الجمعة، بعد أن تم تأجيل التصويت الذي كان من المفترض إجراؤه ليلة الخميس بسبب خطاب زعيم الأقلية في مجلس النواب “كيفين مكارثي”. وتمت الموافقة على مشروع القانون 220-213 في الساعة 9:46 صباح الجمعة. ولكن، من غير الواضح ما إذا كان السناتور المعتدلان “جو مانشين” و”كيرستن سينيما” سيوافقان على بعض البنود التي ضمنها مجلس النواب. 

بنك أوف أميركا: تدفقات صناديق الأسهم بلغت 2021 1 تريليون دولار  

ونقلت يو إس نيوز (US News) عن بنك أوف أمريكا يوم الجمعة أن المستثمرين استثمروا 13.2 مليار دولار في صناديق الأسهم في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، على الرغم من تباطؤ تدفقات الدخل الثابت وخسارة صناديق المعادن مع تصارع الأسواق مع احتمالية ارتفاع العوائد والتضخم.

قال بنك أوف أمريكا نقلاً عن بيانات “EPFR” إن التدفقات إلى صناديق الأسهم خلال الأسبوع الماضي ساعدت في رفع إجمالي التدفقات الداخلة إلى الأسهم إلى 1.0 تريليون دولار. وفي الوقت نفسه، شهدت صناديق الدخل الثابت أصغر تدفقات أسبوعية إلى الداخل في أربعة أسابيع عند 6.2 مليار دولار، في حين حصدت الصناديق النقدية 7.8 مليار دولار.

ارتفاع معدل البطالة في فرنسا بشكل هامشي في الربع الثالث

وفي فرنسا، نقلت يو إس نيوز (US News) أنباء حول ارتفاع معدل البطالة في فرنسا بشكل طفيف في الربع الثالث، لكنه ظل عند المستويات التي شهدها قبل أزمة كورونا، وفقًا للبيانات الرسمية التي نُشرت يوم الجمعة. وقالت وكالة الإحصاء إن معدل البطالة ارتفع إلى 8.1٪ في الربع الثالث- وهو نفس المعدل المسجل في نهاية عام 2019- ارتفاعًا من 8.0٪ في الأشهر الثلاثة السابقة.

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي النرويجي للربع الثالث أكثر من المتوقع مع زيادة الإغلاق

ونقلت رويترز (Reuters) أنباء حول نمو اقتصاد البر الرئيسي النرويجي بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثالث (من يوليو إلى سبتمبر)، متسارعًا من الأجزاء المبكرة من عام 2021 حيث تم رفع عمليات الإغلاق، حسبما أظهرت بيانات إحصاءات النرويج (SSB) يوم الجمعة. وقال إس إس بي إن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث- وهو مقياس لا يشمل إنتاج النفط والغاز- ارتفع بنسبة 2.6٪ مقارنة بالفترة من أبريل إلى يونيو، في حين توقع استطلاع أجرته رويترز لمحللين زيادة بنسبة 2.5٪.

تركيز مؤسسة الصين الوطنية للنفط البحرية على الابتكار من أجل المزيد من التقدم الأخضر

وفي الصين، نقلت تشاينا دايلي (China Daily) عن شركة “China National Offshore Oil Corp”، أكبر شركة حفر للنفط والغاز في الخارج، إنها نجحت في تحويل منصة حفر إلى منصة لبناء وتركيب طاقة الرياح البحرية لأول مرة، مما يوفر المزيد من الخبرة لمشاريع الرياح البحرية المستقبلية.

تعزيز مبادرة الحزام والطريق الابتكار والاستدامة والانتعاش العالمي

ونقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول تطوير مبادرة الحزام والطريق (BRI) النمو الاقتصادي للبلدان المشاركة مع مزيد من التركيز على الابتكار والاستدامة، وضخ الزخم الذي تشتد الحاجة إليه في التعافي العالمي. وفي نظر المسؤول الكبير في اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية “هان ونشيو”، فإن مبادرة الحزام والطريق، التي اقترحتها الصين قبل ثماني سنوات، كانت موجهة بشكل متزايد نحو تحقيق نمو مبتكر ومستدام.

تراجع احتياطي النقد الأجنبي الهندي بنحو 763 مليون دولار إلى 640.11 مليار دولار

أما بالنسبة إلى الهند، نقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) أنباء حول إظهار بيانات بنك الاحتياطي الهندي أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد انخفض بنحو 763 مليون دولار إلى 640.112 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 12 نوفمبر. وفي الأسبوع السابق المنتهي في 5 نوفمبر، انخفضت الاحتياطيات بنحو 1.145 مليار دولار إلى 640.874 مليار دولار. 

تم إصدار أكثر من 1.15 ألف روبية مستردة من ضرائب الدخل حتى 8 نوفمبر

ونقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) أن المبالغ المستردة من ضريبة الدخل التي تزيد عن 1.15 ألف كرور روبية قد تم إصدارها إلى أكثر من 98 من دافعي الضرائب حتى الآن خلال هذه السنة المالية. وتشمل هذه أيضًا المبالغ المستردة بقيمة 12616.79 كرور روبية إلى 65.31 ألفًا من دافعي الضرائب للعام المالي 2020-21 (سنة التقييم 2021-22).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى