شركات وأسواق

شركة عقارات صينية تستعد لإصدار سندات بنحو 670 مليون دولار

الشركات الدولية

قطاع العقارات:

شركة عقارات صينية تستعد لإصدار سندات بنحو 670 مليون دولار

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة العقارات الصينية “يانجو جروب” تستعد لإصدار سندات بقيمة 669.9 مليون دولار في عملية مقايضة، بعد موافقة معظم حملة السندات على تأجيل حصولهم على مدفوعاتهم لسبتمبر 2022.

طلبت شركة التطوير العقاري من المستثمرين في السندات الدولارية التي تبلغ إجمالي قيمتها 747 مليون دولار، استبدالها بإصدارات جديدة مضمونة من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

سهم “آبل” يغلق عند مستوى قياسي مرتفعًا بنحو 1.7%

وفقًا لشبكة (CNBC)، أغلق سهم “آبل” عند مستوى قياسي مرتفع يوم الجمعة بعد إصدار تقرير بشأن تسريع الشركة لجهودها لإطلاق مركبة ذاتية القيادة. وأغلق سهم الشركة على ارتفاع بنسبة 1.7٪ وتم تداوله عند 160.55 دولارًا للسهم.

وأفاد التقرير بأن الشركة التكنولوجية الأمريكية تسعى لإطلاق سياراتها بحلول عام 2025 للمنافسة مع شركات صناعة السيارات، وهو ما يعد أسرع من الجدول الزمني السابق الذي يمتد على مدار فترة من خمس إلى سبع سنوات.

“علي بابا” تسجل أرباحًا فصلية دون التوقعات خلال الربع الثالث

نقلت شبكة (us news) أن “علي بابا” حققت أرباحًا فصلية تبلغ 11.2 يوان للسهم متخلفة عن توقعات الأسواق عند 12.36 يوان، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 29٪، وهي أقل وتيرة في ستة أرباع، لتصل إلى 200.7 مليار يوان (31.4 مليار دولار).

ولهذا خفضت المجموعة الصينية للتجارة الإلكترونية توقعاتها لنمو الإيرادات السنوية بسبب المنافسة المتزايدة والإجراءات التنظيمية مما أدى إلى انخفاض سهمها بنسبة 11٪.

قطاع السيارات:

“فورد” و”ريفيان” يلغيان خطط تطوير سيارة كهربائية مشتركة

نشر موقع (engadget) أن شركتي “فورد موتور” و”ريفيان” أعلنتا إلغاء خطط سابقة للمشاركة في تطوير سيارة كهربائية، مع توسع الأولى في خطط تصنيع مركبات صديقة للبيئة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فورد “، “جيم فارلي”، إن شركة صناعة السيارات ستعمل بمفردها حيث تهدف إلى إنتاج 600 ألف سيارة سنويًا بحلول نهاية عام 2023.

“جنرال موتورز” و”فورد” تسعيان إلى تطوير الرقائق لتأمين الإمدادات

كشفت صحيفة (The wall street journal) أن شركتي “فورد” و”جنرال موتورز” تتطلعان للدخول في مجال أشباه الموصلات، بعد مرور عام من نقص الإمدادات مما أثر على معدلات الإنتاج والربحية.

وأعلنت “فورد” اتفاقية استراتيجية مع شركة ” Global Foundries” -المصنعة لأشباه الموصلات وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها- لتطوير الرقائق بشكل مشترك، وهو اتفاق قد يؤدي في النهاية إلى إنتاج أمريكي مشترك.

قطاع الطيران والشحن:

“رايان إير” تتقدم بطلب لإلغاء إدراجها في بورصة لندن بسبب البريكست

كشف موقع (Yahoo finance) أن “رايان إير ” تقدمت بطلب لإلغاء إدراجها في بورصة لندن، وأرجعت السبب في ذلك إلى انخفاض أحجام التداول عقب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يصبح قرار الإلغاء ساريًا يوم الجمعة الموافق العشرين من ديسمبر، فيما سوف يكون آخر يوم لتداول السهم في بورصة لندن في السابع عشر من الشهر نفسه.

“ميرسك” تصدر أول سندات خضراء في تاريخها

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، أصدرت “إيه بي مولر ميرسك” –أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم- أول سندات خضراء على الإطلاق، في عملية بيع جذبت اهتمامًا قوياً.

وقالت الشركة إنها جمعت 500 مليون يورو (566 مليون دولار) بعائد قياسي متدن يبلغ 0.75% عبر بيع السندات الخضراء، وتعتبر هذه المرة الأولى منذ عام 2018 التي تلجأ فيها الشركة إلى سوق اليورو لتمويل الديون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى