شرق المتوسطمصر

وزراء خارجية مصر وفرنسا وقبرص واليونان يشددون على الطبيعة الاستراتيجية لعلاقات الدول الأربع بما يتوافق والقانون الدولي

اجتمع وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان وفرنسا اليوم الموافق 19 نوفمبر 2021 في العاصمة اليونانية أثينا، في إطار متابعة الاجتماع الأول للوزراء الذي عُقد في يناير 2020 بالقاهرة ونتائجه والبيان الختامي الصادر عنه. وقد جاء الاجتماع اليوم لمناقشة التطورات الأخيرة بالمنطقة، وذلك على ضوء التحديات المتعددة التي تؤثر على السلام والاستقرار والأمن.

وقد أشار الوزراء إلى العلاقات الممتازة التي تجمع دولهم، بما يتوافق تمامًا مع القانون الدولي وقانون البحار، وشددوا على الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين الدول الأربع، والتي تضع أساسًا راسخًا لتطوير التعاون في العديد من المجالات.

وأوضح البيان الختامي للاجتماع أن رؤى الوزراء قد تلاقت فيما يخص معالجة الأمن والاستقرار، وناقشوا سبل تعزيز التعاون واستمرار العمل المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة في مختلف المجالات والتي تشمل الطاقة، والتغير المناخي، ومكافحة جائحة كورونا، والهجرة. 

وفي الختام، أكد الوزراء على ضرورة منح الأولوية لدفع السلام والاستقرار، إقليميًا ودوليًا، وللتنمية الاقتصادية الشاملة التي يطمح إليها الجميع، بما يتوافق كليةً مع الإطار القانوني القائم المتعدد الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى