شركات وأسواق

“إيني”: النفط قد يرتفع إلى 100 دولار

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“إيني”: النفط قد يرتفع إلى 100 دولار

نقل موقع (Swiss info) أن الإيطالية “إيني” تتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل، بسبب نقص الاستثمار بين شركات النفط، وإن كان ذلك لفترة قصيرة فقط. 

كما أشارت الشركة إلى أن قطاع النفط والغاز لم يستثمر بشكل كافٍ في السنوات الأخيرة، في حين أكد أحد المسؤولين لديها أن “إيني” لن تستمثر ما يزيد أو يقل 50% عما تم استثماره في 2013. 

أكبر شركة منتجة للطاقة في ألمانيا تخطط لاستثمار 50 مليار يورو حتى 2030

كشف موقع (Energy world ) أن أكبر شركة منتجة للطاقة في ألمانيا “RWE” تخطط لاستثمار 50 مليار يورو (57 مليار دولار) حتى عام 2030 لزيادة طاقتها المتجددة إلى 50 جيجاوات.

وقالت الشركة إن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب في أعمالها الأساسية، التي تستثني الطاقة النووية والفحم، من المتوقع أن تزيد بأكثر من الضعف لتصل إلى 5 مليارات يورو بحلول عام 2030.

قطاع السيارات:

“جيه بي مورجان” يقاضي “تسلا” سعيًا للحصول على 162 مليون دولار

وفقًا لشبكة (CNBC)، رفع “جيه بي مورجان” دعوى قضائية ضد “تسلا”، ضمن مساعيه للحصول على 162.2 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد وأتعاب المحاماة والنفقات من شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

ويدعي البنك أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية انتهكت شروط العقد الذي وقعته والمتعلق بإعادة تسعير ضمانات، حيث كان من المفترض أن تقدم “تسلا” أسهمًا أو نقدًا في حال ارتفع سهمها عن سعر التنفيذ المحدد تعاقديًا بحلول تاريخ انتهاء صلاحية معين.  

ثروة “ماسك” تتراجع 51.5 مليار دولار منذ إجرائه استطلاعاً لبيع حصة بـ”تسلا”

نقلت مجلة (FORBES)  أن ثروة الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” تراجعت بنحو 51.5 مليار دولار منذ أن أجرى استطلاعًا على “تويتر” في السادس من نوفمبر لبيع 10% من حصته في “تسلا”.

ووصلت قيمة ثروة “ماسك” عند 266.9 مليار دولار، وهو مستوى أقل بنحو 51.5 مليار دولار عن مستواها قبل إجراء هذا الاستطلاع، حيث باع نحو 6.36 مليون سهم من حصته في “تسلا” الأسبوع الماضي بحوالي سبعة مليارات دولار.

قطاع العقارات:

شركة عقارات صينية لم تسدد بعض مدفوعاتها من السندات الأسبوع الماضي

نقلت وكالة (Bloomberg) أن بعضاً من دائني شركة التطوير العقاري الصينية “كايسا جروب هولدينجز” لم يتسلموا مدفوعاتهم على السندات التي كانت مستحقة على الشركة في الأسبوع الماضي. ودخلت الشركة بموجب هذه التأخيرات في فترة سماح عن عدم سداد المدفوعات مدتها 30 يومًا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” أوشكت على اختيار موقعًا أمريكيًا لمصنعها الجديد للرقائق

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، تقترب شركة “سامسونج” من اتخاذ قرار نهائي بشأن موقع مصنعها الجديد لتصنيع الرقائق في الولايات المتحدة، حيث دخلت شركات أشباه الموصلات العالمية في منافسة قوية على نحو متزايد وسط أزمة رقائق عالمية.

تتنافس عدة مناطق بولاية “تكساس” مع بعضهما البعض لاستضافة مصنع جديد لصناعة الرقائق العالمية يُعتقد أن قيمته 17 مليار دولار. فيما لم تستبعد الشركة الكورية الجنوبية مواقع أخرى في نيويورك وأريزونا.

قطاع الأدوية:

“فايزر” و”بيونتيك” و”موديرنا” تحقق أرباحًا تبلغ 65 ألف دولار كل دقيقة

نشرت صحيفة (ABS CBN News) أن “فايزر” و”بيونتيك” و”موديرنا” تحقق أرباحًا مجمعة تبلغ 65000 دولار كل دقيقة بفضل مبيعات لقاحات “كورونا” في نفس الوقت الذي لا تزال أفقر دول العالم غير محصنة ضد الوباء إلى حد كبير.

وأظهرت بعض البيانات إن الشركات باعت الغالبية العظمى من جرعاتها إلى الدول الغنية ، وتركت الدول ذات الدخل المنخفض بدون مستوى مناسب من التلقيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى