شركات وأسواق

“هيونداي” تطلق مشروع جديد صديق للبيئة بقيمة 22.5 مليون دولار

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“هيونداي” تطلق مشروع جديد صديق للبيئة بقيمة 22.5 مليون دولار

نقلت صحيفة (the Korea Herald) أن “هيونداي” ستطلق مشروعًا بقيمة 26.6 مليار وون (22.5 مليون دولار) لبناء نظام صديق للبيئة لتوليد الكهرباء وإمدادها في مجمع صناعي في كوريا الجنوبية.

وشكلت الشركة مجموعة تضم 13 كيانًا، بما في ذلك شركة الذكاء الاصطناعي الصناعية ثينجسباير ، للدفع باتجاه استكمال المشروع بحلول ديسمبر 2023.

مسؤول لدى “تويوتا”: السيارات الكهربائية والهجينة كلها سوف تخفض الانبعاثات

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، يرى “شيجيروا هاياكاوا” نائب رئيس مجلس إدارة “تويوتا” أن السيارات الهجينة إلى جانب المركبات الكهربائية سوف تلعب دورًا محوريًا في التخلص من الكربون في وسائل النقل العالمية، لاسيما في مناطق خارج أوروبا والولايات المتحدة. 

وأكد أن المركبات الكهربائية تناسب الدول ذات الدخل المرتفع، والتي لديها بنية تحتية للشحن، إلى جانب التي تتوافر لديها إمكانية تصنيع وشحن البطاريات بالكهرباء من مصادر متجددة.

قطاع الطاقة:

“بي بي”: النفط والغاز سيكون لهما دور مستمر في مزيج الطاقة لسنوات

وفقًا لشبكة (CNBC)، أكد “برنارد لوني” المدير التنفيذي لـ “بي بي” التزام الشركة بمعالجة مشكلة تغير المناخ، لكنه ذكر أن الهيدروكربونات مثل النفط والغاز سيكون لهما دور مستمر في مزيج الطاقة لسنوات. وأشار إلى أن استبدال الفحم بالغاز الطبيعي وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون، يجب أن يكون أمرًا جيدًا. 

“شل” تنقل مقرها لإنجلترا بدلًا من هولندا

نقلت شبكة (BBC) أن شركة النفط “رويال داتش شل” تخطط لتبسيط هيكلها المزدوج للسهم، ونقل مقر إقامتها الضريبي من هولندا إلى المملكة المتحدة. 

وأوضحت الشركة أن التبسيط يهدف إلى تعزيز تنافسيتها، وتسريع كل من التوزيعات النقدية على المساهمين، وتحقيق استراتيجيتها لكي تصبح أعمالها ذات صافي انبعاثات صفرية. 

قطاع الطيران:

بوينغ تقترب من استئناف تسليم طرازي “دريملاينر” و”ماكس”

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن “بوينج” أوشكت على التغلب على المشكلات التي أعاقت تسليم اثنين من أهم طائرتها وهما 787 و737 ماكس.

 في هذا الصدد، قال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق التجاري، خلال تواجده في دبي بالتزامن مع معرض جوي بدأ في المدينة أمس الأحد، إن الشركة تقترب من استئناف تسليم طائراتها من طراز “787”.

قطاع العقارات:

“سوناك” الصينية تجمع 953 مليون دولار من بيع أسهم وحصة في إحدى وحداتها

ذكر موقع (Yahoo finance) أن شركة التطوير العقاري “سوناك تشاينا هولدينجز” جمعت نحو 953 مليون دولار من خلال بيع أسهم جديدة إلى جانب حصة في وحدتها لإدارة العقارات، في ظل أزمة السيولة التي يشهدها القطاع الصيني.

وبصورة منفصلة، باعت الشركة الصينية 158 مليون سهم في ذراع إدارة العقارات “سوناك سيرفسيز هولدينجز” عبر شركة تابعة، من أجل جمع 300 مليون دولار. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى