شركات وأسواق

شكوى أمريكية ضد “جوجل” بسبب احتكار سوق الإعلانات

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

الولايات المتحدة: بايدن يشدّد القيود على شركتي “هواوي” و”زد تي إي” 

نقلت شبكة (ABS CBN NEWS) أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” وقع قانونًا يمنع الشركات التي يعتقد أنها تشكل تهديدًا أمنيًا مثل “هواوي” و”زد تي إي” من تلقي تراخيص معدات اتصالات جديدة.

ويتطلب القانون الجديد من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) عدم مراجعة أو الموافقة على أي طلب ترخيص للمعدات التي تشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي.

مؤسس “تي إس إم سي” يؤكد أهمية “التجارة الحرة” لحلّ مشكلات توريد الرقائق

وفقًا لوكالة (BLOOMBERG)، أكد “موريس تشانغ”، مؤسس شركة “تي إس إم سي”، على قيمة وأهمية التجارة الحرة، لحل مشكلات التوريد في صناعة الرقائق الإلكترونية الهامة، فيما حذّر من أن ذلك قد ترافق مع ظروف جديدة فرضت نفسها في الآونة الأخيرة.

وقال “تشانغ” إن هناك مخاوف من أن “التجارة الحرة” بدت مؤخراً أنها تواجه شروطاً وتتطلب مؤهلات أكثر ما كان عليه الوضع من قبل.

شكوى أمريكية ضد “جوجل” بسبب احتكار سوق الإعلانات

ذكرت وكالة (Reuters) أن مجموعة من الولايات الأمريكية بقيادة ولاية “تكساس” قدمت شكوى ضد شركة “جوجل” متهمة إياها بخرق قوانين مكافحة الاحتكار بهدف تعزيز أعمالها الإعلانية المهيمنة على السوق بالفعل. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، خسرت “جوجل” استئنافًا ضد قرار الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار بقيمة 2.8 مليار دولار.

اليابان تعتزم زيادة الدعم المالي لصناعة أشباه الموصلات

نقلت صحيفة (The Japan Times) أن الحكومة اليابانية تستعد لتقديم مشروع قانون يهدف إلى توسيع المساعدات المالية، من أجل زيادة الإنتاج المحلي من أشباه الموصلات من قبل الشركات المحلية والأجنبية. ويخطط رئيس وزراء اليابان “فوميو كيشيدا” لتقديم مشروع القانون إلى جلسة البرلمان العادية خلال العام الجاري.

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” تعتزم إطلاق 10 سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية

نقلت صحيفة (The Korea Herald)  أن وحدة “جنرال موتورز” فرع كوريا الجنوبية ستطلق 10 سيارات كهربائية جديدة للسوق الكوري بحلول عام 2025، وأعلنت أن السيارات ستتراوح من النماذج المبتدئة إلى عالية الأداء.

وأكد أحد المسؤولين في الشركة أن التنافسية والربحية هما مفتاحا الحفاظ على الأعمال التجارية في كوريا وشدد على أهمية السوق الكورية لشركة السيارات العالمية.

قطاع الطيران:

“إيرباص” تتوقع طلبيات جديدة بأكثر من 39 ألف طائرة حتى 2040

وفقًا لموقع (Airbus)، توقعت “إيرباص” شراء شركات الطيران وشركات الشحن أكثر من 39 ألف طائرة ركاب وشحن جديدة حتى عام 2040، لتكشف بذلك النقاب عن أول توقعاتها السوقية طويلة الأجل منذ عامين.

وستعتمد “إيرباص” على التقاعد السريع للطائرات الأقدم والأقل كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تسعى شركات الطيران إلى اتخاذ سياسات أكثر كفاءة من الناحية البيئية.

“ساوث ويست إيرلاينز” تقدم المزيد من الحوافز في ظل أزمة التوظيف

نقلًا عن شبكة (CNBC)، عرضت شركة “ساوث ويست إيرلاينز” على مضيفات الطيران حوافز جديدة تهدف إلى تجنب المزيد من إلغاء الرحلات، لا سيما خلال فترة ذروة العطلات، وسط مخاوف بشأن التوظيف.

وكانت الشركة قد ألغت أكثر من 2000 رحلة طيران خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأعلنت أن الاضطرابات كلفتها نحو 75 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى