شركات وأسواق

“توشيبا” تخطط للانقسام إلى 3 شركات مستقلة

الشركات الدولية

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“توشيبا” تخطط للانقسام إلى 3 شركات مستقلة

نقلت شبكة (BBC) أن “توشيبا” تخطط للانقسام إلى ثلاث شركات مستقلة بحلول مارس 2024، سعيًا لإرضاء المساهمين النشطاء الذين يطالبون بإجراء إصلاح جذري، وذلك بعدما أعلنت “جنرال إليكتريك” خطة مشابهة في وقت سابق هذا الأسبوع. 

وأعلنت الشركة اليابانية أن الشركات الثلاث ستركز على البنية التحتية وأشباه الموصلات والأجهزة الكهربائية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

أرباح “فوكسكون” تفوق التوقعات خلال الربع الثالث 

وفقًا لوكالة (Reuters)، حققت شركة “فوكسكون” –المُجمعة لأجهزة “آيفون”- أرباح فصلية أفضل من المتوقع خلال الربع الثالث بدعم من الطلب القوي على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.

وبلغ صافي الدخل خلال الربع الثالث 37 مليار دولار تايواني جديد (1.3 مليار دولار)، بما يمثل زيادة تبلغ 20٪ عن نفس الفترة من العام السابق، متجاوزًا التوقعات البالغة نحو 31.73 مليار دولار تايواني.

قطاع السيارات:

شركة سويدية تطور خلية بطارية من معادن معاد تدويرها

كشف موقع (interesting engineering) أن الشركة السويدية “نورثفولت” نجحت في إنتاج خلية بطارية تتكون من نيكل وكوبالت ومنغنيز معاد تدويرها بنسبة 100%. وأوضحت “نورثفولت” أن التصميم الخاص ببطاريتها المصنعة من معادن معاد تدويرها سوف يتوسع حتى تتمكن من إعادة تدوير 125 ألف طن من البطاريات سنويًا.

سهم “تسلا” يسجل أكبر خسائر أسبوعية في 20 شهرًا

وفقًا لشبكة (CNBC)، تعرض سهم “تسلا” لأكبر خسائر أسبوعية في 20 شهرًا، حيث هبط بنسبة 15.4% في الأسبوع الجاري، وهي أكبر وتيرة تراجع أسبوعية منذ شهر مارس 2020.

ويأتي ذلك على خلفية إفصاحات للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والتي أظهرت بيع “إيلون ماسك” أسهمًا في الشركة بنحو 5.7 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

فيما كشفت شبكة (fox business) أن “إيلون ماسك” قد باع حصة إضافية في “تسلا” بـ 687 مليون دولار يوم الحادي عشر من نوفمبر. ووفقًا لإفصاح شركة السيارات الكهربائية إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الجمعة، باع “ماسك” 639.738 ألف سهم من حصته في “تسلا”.

قطاع الطيران:

“لوفتهانزا” تسدد مساعدات الحكومة الألمانية بالكامل

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” انتهت من سداد خطة إنقاذ حكومية بقيمة تسعة مليارات يورو (10 مليارات دولار) أنقذتها من الإفلاس في ذروة قيود السفر الناتجة عن انتشار جائحة كورونا.

وأعلنت الشركة أن سداد الدفعة الأخيرة اكتمل في وقت أبكر مما هو مخطط له، وذلك بفضل إجراءات خفض التكاليف وزيادة رأس المال وزيادة الطلب على السفر الجوي بعد أن خففت الدول قيودها المتعلقة بفيروس كورونا.

قطاع الأدوية:

“أسترازينيكا” تعلن التوقف عن توفير لقاحها على أساس غير هادف للربح

  كشفت شبكة (cnn) أن شركة “أسترازينيكا” سوف تتوقف عن إمداد لقاحها المضاد لفيروس كورونا للدول على أساس غير هادف للربح في الفترة المقبلة، وأعلنت الشركة إنها تتوقع نقل اللقاح تدريجيًا إلى ربحية متواضعة مع تلقي طلبات جديدة.

وباعت الشركة ما قيمته 2.2 مليار دولار من اللقاح في الأشهر التسعة الأولى من العام. وفي الربع المنتهي في 30 سبتمبر، بلغ إجمالي مبيعات اللقاح 1.05 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى