شركات وأسواق

“سوني” تعتزم استثمار نصف مليار دولار في مصنع “تي إس إم سي” للرقائق باليابان

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سوني” تعتزم استثمار نصف مليار دولار في مصنع “تي إس إم سي” للرقائق باليابان

نقلت وكالة (The verge) أن “سوني” تنوي استثمار حوالي 500 مليون دولار في مشروع مشترك مع تايوان لأشباه الموصلات المعروفة اختصارًا بـ”تي إس إم سي” لبناء مصنع لإنتاج الرقائق في اليابان.

 وسوف تبدأ عملية بناء المصنع في مطلع 2022، على أن تنطلق عملية الإنتاج في نهاية 2024. كما يعتزم المصنع إنتاج رقائق بحجم 22 نانومتر و28 نانومتر لمواجهة الطلب العالمي القوي على هذه المكونات.

قطاع الأدوية:

“بيونتيك”: عوائد مبيعات اللقاح ضد “كوفيد-19” قد تصل نحو 17 مليار يورو

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، أعلنت شركة “بيونتيك” الألمانية إن عوائدها من اللقاح الذي طورته مع شريكتها الأمريكية “فايزر” قد تصل إلى 17 مليار يورو (19.6 مليار دولار) هذا العام.

ويعتبر هذا المستوى المتوقع أعلى من التقديرات الصادرة في أغسطس الماضي عند 15.9 مليار يورو، حينما كانت الطلبات تعادل 2.2 مليار جرعة فحسب.

“فايزر” تطالب السلطات الأمريكية الترخيص لجرعة ثالثة لجميع البالغين

ذكرت شبكة (CNBC) أن “فايزر” طالبت السلطات الصحّية الأميركية للترخيص بإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحها المضاد لكورونا إلى جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

والجدير بالذكر أن أكثر من 25 مليون أمريكي قد تلقوا جرعة إضافية من أحد اللقاحات “فايزر” و”موديرنا” و”جونسون آند جونسون” حتى يوم الاثنين، وفقًا للبيانات التي جمعتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

قطاع السيارات:

“تسلا” تفقد 200 مليار دولار من قيمتها السوقية في جلستين بعد تغريدة “ماسك”

ذكرت صحيفة (The New York times) أن أسهم “تسلا” تراجعت بشكل حاد لليوم الثاني على التوالي، حيث انخفضت بنسبة 12% بعدما اقترح “إيلون ماسك” أنه سيبيع 10 بالمائة من حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وتراجعت القيمة السوقية لشركة “تسلا” بنحو 200 مليار دولار خلال جلستي الإثنين والثلاثاء.

قطاع العقارات:

وحدة “إيفرجراند” للسيارات الكهربائية تستهدف جمع 64.2 مليون دولار من بيع أسهم

ذكرت وكالة (Reuters) أن وحدة السيارات الكهربائية التابعة لـ”إيفرجراند”أعلنت أنها تستهدف جمع 500 مليون دولار هونج كونج (64.2 مليون دولار) من عملية بيع أسهم. وأكدت أنها حددت سعر بيع السهم عند 2.86 دولار هونج كونج، وهو مستوى أقل بنحو 19.89% عن إغلاق الثلاثاء.

قطاع الطيران:

“لوفتهانزا” الألمانية تبيع سندات بقيمة 1.7 مليار دولار

نقلت صحيفة (US News) أن شركة “لوفتهانزا” الألمانية جمعت 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار) عبر بيع سندات، في ثالث عملية بيع ديون للشركة منذ بداية هذا العام. وأوضحت شركة الطيران أن إصدار السندات جاء عبر شريحتين، إحداهما لآجل عامين بعائد 1.625% سنوياً، والأخرى لآجل خمس سنوات ونصف بعائد 2.875%.

تسليمات “بوينج” من الطائرات تتراجع إلى 27 طائرة في أكتوبر

كشف موقع (Nasdaq) أن تسليمات شركة “بوينج” من الطائرات تراجعت في الشهر الماضي، مع استمرار تعليق تسليمات طائرتها من طراز “787 دريملاينرز”.

وذكرت الشركة الأمريكية لتصنيع الطائرات عبر بيان، أنها قامت بتسليم 27 طائرة في أكتوبر الماضي، مقابل 35 طائرة في سبتمبر السابق له، لكنه يمثل زيادة 14 طائرة عن أكتوبر من عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى