شركات وأسواق

“إريكسون” تخطط لتقليص عملياتها في الصين

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إريكسون” تخطط لتقليص عملياتها في الصين

ذكر موقع (Et Telecom) أن شركة “إريكسون” السويدية تخطط لتقليص عملياتها في الصين بعد تعرضها لانخفاض كبير في المبيعات في أحد أكبر أسواقها، كرد فعل على حظر السويد للصينية “هواوي” من بيع معدات شبكات الجيل الخامس في البلاد. وانخفضت مبيعات الشركة بالصين بمقدار 3.6 مليار كرونة سويدية (418.14 مليون دولار) في الربع الثالث وحده.

“علي بابا” تكشف النقاب عن أحدث رقائقها الإلكترونية.. وتخطط لفتح مراكز بيانات في كوريا الجنوبية وتايلاند خلال 2022

نقلت صحيفة (South China Morning Post) أن “علي بابا” كشفت النقاب عن رقائق جديدة بتقنية “5 نانومتر”، ما يشكل علامة فارقة في قطاع أشباه الموصلات الصيني.

وأطلقت “علي بابا” على الشريحة اسم “Yitian 710″، وطورتها وحدتها التابعة “تي-هيد”، واعتمدت على الهندسة الدقيقة التي توفرها شركة “إيه أر إم”.

فيما ذكرت شبكة (cnbc) أن “علي بابا” تخطط لفتح مراكز بياناتها الأولى في كوريا الجنوبية وتايلاند خلال العام المقبل، مع تطلع شركة التجارة الإلكترونية الصينية إلى توسيع أعمالها السحابية في الخارج. 

“أوبو” تطور رقائق لهواتفها الذكية

وفقًا لموقع (The verge)، تسعى “أوبو” لتطوير شريحة مرتفعة الجودة ليتم استخدامها في هواتفها الذكية. وتخطط الشركة الصينية لإصدار منظومتها من الرقائق بحلول 2023 أو 2024، وهو ما سوف يعتمد على سرعة عملية التطوير.

وتنضم “أوبو” بذلك إلى السباق القائم بين شركات التكنولوجيا الكبرى مثل “آبل” و”سامسونج إلكترونكس” و”شاومي” التي تتجه نحو تطوير شرائحها بنفسها.

“أمازون” و”إيكيا” تعتزمان الوصول لحياد الكربون في الشحن البحري بحلول 2040

نقلت شبكة (BBC) أن تسع شركات كبرى، بما في ذلك “أمازون” و”إيكيا”، وقعت على تعهد بنقل البضائع فقط على السفن التي تستخدم وقودًا خالٍ من الكربون بحلول عام 2040.

ويمثل الشحن العالمي ما يقرب من 3 ٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، مع نقل حوالي 90 ٪ من التجارة العالمية عن طريق البحر.

قطاع الطيران:

مطار “هيثرو” يعتزم رفع الرسوم 56% وسط غضب شركات الطيران

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن بريطانيا سمحت لمطار هيثرو بلندن برفع رسومه بنسبة تصل إلى 56٪، مما أثار صدامًا مع شركات الطيران التي حذرت من أن الأسعار المرتفعة ستعيق التعافي في أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا.

وقالت هيئة النقل المدني البريطاني، إن مطار “هيثرو” بإمكانه رفع الرسوم إلى نطاق يتراوح بين 24.50 جنيه إسترليني (33.77 دولار) إلى 34.40 إسترليني لكل راكب على مدى خمس سنوات ابتداءً من الصيف المقبل.

“يونايتد إيرلاينز” تحقق خسارة فصلية خلال الربع الثالث

ذكر موقع (Yahoo finance) أن شركة “يونايتد إيرلاينز” حققت خسارة ربع سنوية أقل مما كانت عليه قبل عام، ولكن عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا أدى إلى إبطاء الحجوزات أو إلغائها، مما أدى إلى تغيير خطة الشركة للعودة إلى الأرباح.

وأعلنت الشركة عن خسارة معدلة للربع الثالث بلغت 1.02 دولار للسهم، مقارنة بخسارة 8.16 دولار للسهم العام الماضي في ذروة وباء فيروس كورونا. 

قطاع الأدوية:

مبيعات “جونسون أند جونسون” من لقاح كورونا تبلغ 502 مليون دولار في الربع الثالث

كشفت وكالة (Reuters) أن “جونسون أند جونسون” أعلنت بيع جرعات من لقاح كورونا بقيمة 502 مليون دولار خلال الربع الثالث، وبناء على ذلك، تمسكت الشركة بتوقعاتها للعام بأكمله عند 2.5 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى