شركات وأسواق

الصين تضخ 18.6 مليار دولار في النظام المصرفي وسط أزمة “إيفرجراند”

الشركات الدولية

القطاع المالي:

الصين تضخ 18.6 مليار دولار في النظام المصرفي وسط أزمة “إيفرجراند”

ذكرت وكالة (Caxin news) أن بنك الشعب الصيني عزز وتيرة ضخه للسيولة في النظام المالي، بعدما أثرت المخاوف المتعلقة بأزمة ديون “تشاينا إيفرجراند جروب” على الأسواق العالمية. 

وضخ البنك 120 مليار يوان (18.6 مليار دولار) في النظام المصرفي من خلال اتفاقيات إعادة الشراء العكسي، مما أسفر عن ضخ صافي 90 مليار يوان. 

قطاع الطائرات:

“إيرباص” تعتزم تصنيع طائرة تعمل بالهيدروجين بحلول 2035

ذكرت صحيفة (The economic times) أن “إيرباص” أعلنت عن إمكانية تصنيع طائرة تعمل بالهيدروجين، لتكون مؤهلة لدخول الخدمة بحلول 2035. وتكثف “إيرباص” جهودها في مجال النقل بالاعتماد على الوقود المستدام، وأجرت في مارس اختبارًا لطائرتها “إيه350” باستخدام الوقود الحيوي المستدام بنسبة 100%.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أمازون” تكافئ موظفيها المطعمين ضد “كورونا” 

نقلت وكالة (Business insider) أن “أمازون دوت كوم” منحت مكافآت بقيمة 100 ألف دولار وسيارات لبعض من عمال المستودعات الذين حصلوا على لقاح “كورونا”، وذلك ضمن مسابقاتها التي تهدف تشجيع الموظفين على التطعيم.

وحصل أربعة من موظفي المستودعات وسلسلة “هول فودز” على سيارات تصل قيمتها إلى 40 ألف دولار بعدما قدموا دليلاً على تلقي لقاح “كورونا”.

“فيسبوك” أنفقت 13 مليار دولار لتعزيز أمن وسلامة المنصة منذ 2016

وفقًا لوكالة (Reuters)، أعلنت “فيسبوك” أنها أنفقت 13 مليار دولار على السلامة والأمن على المنصة منذ عام 2016، إذ يعمل لدى الشركة 40 ألف موظف في هذا المجال. وقال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إن لديه الآن 40 ألف شخص يعملون في مجال السلامة والأمن، مقارنة بنحو 10 آلاف شخص قبل خمس سنوات.

“آبل ” تعتزم منح موظفيها مكافأة بقيمة 1000 دولار

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “آبل” تعتزم منح موظفي متاجرها مكافأة لمرة واحدة بقيمة ألف دولار في الشهر المقبل، في إطار مساعي إعادة تنظيم عمليات البيع بالتجزئة بعد الإغلاق جراء الوباء.

وستقدم الشركة 1000 دولار لموظفي التجزئة الذين تم تعيينهم قبل الحادي والثلاثين من مارس الماضي، بينما سيحصل المعينون بعد هذا التاريخ على 500 دولار.

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تحذر من تداعيات أزمة الرقائق

ذكرت صحيفة (The new York times) أن وحدة “فولكس فاجن” للشاحنات حذرت من أن النقص العالمي في أشباه الموصلات يجعل التسليمات عرضة للخطر. ويأتي ذلك وسط استمرار التحذيرات من قبل الشركات العالمية لاسيما تلك العاملة في قطاع السيارات من تأثير تلك الازمة على أعمالها وحجم إنتاجها.

توقعات بتسجيل صناعة السيارات خسائر في الإيرادات تبلغ 210 مليارات دولار خلال 2021

نشرت شبكة (CNBC) أن شركة الاستشارات الأمريكية “أليكس بارتنرز” توقعت أن تتكبد صناعة السيارات العالمية خسائر في الإيرادات بقيمة 210 مليارات دولار في 2021، بفعل أزمة الرقائق وجائحة “كورونا”.

كما تتوقع الشركة في الوقت الحالي أن يفقد الإنتاج العالمي من السيارات 7.7 مليون وحدة في العام الجاري، وهو ما يمثل ارتفاعًا عن توقعات مايو عند 3.9 مليون وحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى