شركات وأسواق

“أوراكل” تحقق إيرادات فصلية أقل من التوقعات

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية: 

“أوراكل” تحقق إيرادات فصلية أقل من التوقعات

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركة “أوراكل”  سجلت إيرادات أقل من التوقعات في الربع الأول من العام المالي، مع رفع الإنفاق الرأسمالي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة 1.03 دولار، ما جاء أفضل من التوقعات البالغة 97 سنتًا. ورغم ارتفاع إيرادات “أوراكل” بنسبة 4% لتسجل 9.73 مليار دولار في الربع المالي الأول، إلا إنها جاءت أقل من التوقعات التي كانت تشير لتحقيق 9.77 مليار دولار.

“أوبر” تخسر معركة قضائية ضد السائقين في هولندا

وفقًا لموقع (Tech crunch)، خسرت “أوبر” معركة جديدة ضد سائقي الشركة بهولندا، بعدما قضت محكمة في أمستردام بأن السائقين الذي يستخدمون التطبيق في هولندا لا بد من إدراجهم ضمن قانون العمل المحلي.

كما تمت مطالبة “أوبر” بدفع مبلغ تعويض بقيمة 50 ألف يورو إلى نقابة العمال المحلية كتعويض للعمال.

“جوجل” سلمت السلطات في هونج كونج بيانات بعض المستخدمين خلال 2020

نقل موقع (Data center dynamics) أن “جوجل” أمدت الحكومة في هونج كونج ببيانات بعض المستخدمين في العام الماضي، رغم تعهدها بأنها لن تتعامل مع مثل هذه الطلبات من السلطات.

وأعلنت “جوجل” أنها استجابت لثلاثة طلبات من أصل 43 طلبًا تلقتها من حكومة هونج كونج بشأن بيانات المستخدمين.

كوريا الجنوبية تغرم “جوجل” نحو 176.64 مليون دولار 

نشرت وكالة (Reuters) أن السلطات الكورية الجنوبية قررت فرض غرامات على شركة “جوجل” الأمريكية،  بمبلغ 207 مليارات وون (176.64 مليون دولار) لإساءة استغلال السوق. وجاء هذا القرار بعد انتشار مزاعم تفيد بأن الشركة تمنع صانعي الهواتف الذكية المحليين من استخدام أنظمة تشغيل أخرى غير أنظمتها بما يضر المنافسة.

ارتفاع صادرات كوريا التكنولوجية لأعلى مستوى في 34 شهر

وفقًا لصحيفة (The Korea herald)، أظهرت بيانات حكومية أن صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أغسطس تجاوزت 20 مليار دولار لأول مرة منذ 34 شهرًا ، بفضل المبيعات القوية لمنتجات أشباه الموصلات.

وبلغت الشحنات الخارجية للبلاد من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشهر الماضي نحو 20.27 مليار دولار ، بزيادة 33.2% على أساس سنوي.

قطاع الطاقة:

شركة النفط الأنجولية تسجل أكبر خسائر في 10 سنوات خلال 2020

كشفت وكالة (Bloomberg) أن شركة الطاقة الحكومية في أنجولا -ثاني أكبر منتج للنفط في إفريقيا- سجلت خسائر عن العام الماضي بقيمة 3 مليارات دولار. ووفقًا لما أعلنته الشركة فإن خسائرها عن 2020 هي الأكبر في 10 سنوات على الأقل، ومقابل أرباح بقيمة 125 مليون دولار خلال 2019.

قطاع الأعمال:

ثلثا الشركات حول العالم تواجه مشكلة في التوظيف

نقل موقع (Money web) أن ثلثي الشركات حول العالم تواجه مشكلة في تعيين موظفين جددد لعدم قدرتها على جذب العمالة، وفقًا لمسح أجرته الشركة المزودة بخدمات التوظيف “مان باور جروب”.

وأظهر المسح الذي شمل حوالي 45 ألفًا من أرباب العمل عبر 43 دولة، أن 69% من أصحاب العمل يشهدون صعوبات في تعيين موظفين جدد، وهي النسبة الأعلى في 15 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى