المرصد الاقتصادي

عين الصقر: المركزي المصري، استبق الجميع، وحمى المصريين من مُضاربات العُملات الرقيمة

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أمازون” تبحث عن توظيف خبير في العملات المشفرة وتكنولوجيا البلوك تشين

نقلت شبكة (cnbc) أن “أمازون” تبحث عن توظيف خبير في تكنولوجيا البلوك تشين في فريقها للمدفوعات، ما يشير إلى أن شركة التجارة الإلكترونية قد تتخذ خطوة جادة على نحو أكبر تجاه العملات المشفرة مثل البيتكوين.

ووفقًا لمنشور للتوظيف نُشر مؤخرًا، فإن فريق “أمازون” لقبول المدفوعات يتطلع لتعيين قائد ذي خبرة لتطوير عملة رقمية للشركة واستراتيجية في مجال البلوك تشين.

رئيس “إنتل” يتوقع استمرار أزمة الرقائق حتى عام 2023

وفقًا لشبكة (FOX Business)، صرح “بات غيلسنجر”، الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل”, أن أزمة توريد الرقائق قد تمتد حتى عام 2023 حيث سيستغرق الأمر عامًا أو عامين للعودة إلى توازن مقبول بين العرض والطلب في صناعة أشباه الموصلات

وأرجع “غيلسنجر” هذه التوقعات إلى استغراق بناء مصنعًا جديدًا أو توسيع القدرات الإنتاجية لمصانع أشباه الموصلات وقتًا طويلًا.

هولندا تفرض غرامة بقيمة 750 ألف يورو ضد “تيك توك”

كشفت شبكة (Abs CBN news) أن سلطات حماية البيانات الهولندية فرضت غرامة قدرها 750 ألف يورو ضد “تيك توك” بسبب انتهاك تطبيق الفيديوهات القصيرة لخصوصية الأطفال في هولندا.

وقد لاحظت الهيئة أن خطوات تثبيت التطبيق كانت باللغة الإنجليزية ولم يفهمها الأطفال الهولنديون بسهولة، وبناء عليه أطلقت الهيئة تحقيقها العام الماضي حول هذا الشأن.  

نمو ملحوظ في قطاع الاتصالات الصيني خلال النصف الأول من 2021

نشرت صحيفة (Xinhua) بيانات رسمية حول نمو إيرادات صناعة الاتصالات في الصين خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت الإيرادات الصناعية بنحو 8.7% على أساس سنوي لتصل إلى 753.3 مليار يوان (حوالي 116.52 مليار دولار).

وأظهرت البيانات أنه بحلول نهاية يونيو، استحوذت عمالقة الاتصالات الثلاثة في الصين – تشاينا تيليكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم – على أكثر من 1.61 مليار مستخدم للهاتف المحمول ، بزيادة تبلغ 19.85 مليون مستخدم مقارنة بنهاية العام الماضي.

قطاع السيارات:

“تسلا” تدرس التوسع في الهند

نقلت وكالة (Reuters) تصريحًا لـ”إيلون ماسك”, الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”, حول احتمالية إقامة مصنع للشركة لإنتاج السيارات في الهند، إذا استطاعت أولا بدء المبيعات بسيارات مستوردة.

وتسعى “تسلا” لتأمين تخفيض على رسوم استيراد السيارات الكهربائية إلى 40 %، من النسبة الحالية التي تراوح بين 60٪ للسيارات التي يقل سعرها عن 40 ألف دولار و 100٪ لتلك التي تزيد عن 40 ألف دولار.

“فولفو” تسجل ارتفاعًا في الأرباح خلال النصف الأول من 2021

كشفت شبكة (Automotive news) أن “فولفو” حققت ارتفاع في الأرباح والإيرادات خلال النصف الأول من 2021 والمنتهي في يونيو الماضي محذرة من تأثيرات أزمة الرقائق على نتائج أعمال النصف الثاني.

وسجلت الشركة أرباح قبل الفوائد والضرائب (EBIT) بقيمة 13.24 مليار كرونة (1.5 مليار دولار)، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 26٪ لتصل إلى 141.1 مليار كرونة (16.2 مليار دولار).

“كيا” تعلق العمل في أحد مصانعها بكوريا الجنوبية بسبب كورونا

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن شركة “كيا كورب”، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، قررت تعليق العمل بأحد مصانعها المحلية الثمانية اليوم الاثنين حيث أصيب عشرات العمال في المصنع بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى