شركات وأسواق

مُنافسة شرسة على سوق السيارات الكهربية، تصب مُجملها في صالح مصر

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“ريفيان” للسيارات الكهربائية تجمع 2.5 مليار دولار في جولة تمويلية

نقلت شبكة (cnbc) أن شركة “ريفيان ” الناشئة جمعت للسيارات الكهربائية 2.5 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة بقيادة مستثمرين حاليين مثل “أمازون” و”فورد”. وجمعت “ريفيان” نحو 10.5 مليار دولار من التمويل حتى الآن، حيث شهد هذا العام جمع 2.5 مليار دولار في يوليو الماضي و2.65 مليار دولار في يناير.

“جنرال موتورز” تقاضي “فورد” بسبب انتهاك علامتها التجارية

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، رفعت شركة “جنرال موتورز” دعوى قضائية ضد منافستها “فورد موتور” لانتهاكها تقنية مساعدة السائق -المسجلة كعلامة تجارية- التي تستخدم مزايا تتعلق بالقيادة شبه الذاتية، والتي لا تتطلب عدم استخدام اليدين.

“مرسيدس بنز” تتعهد بإنفاق 47 مليار دولار للتحول للسيارات الكهربائية

ذكرت مجلة (Forbes) أن “مرسيدس بنز” تعتزم استثمار أكثر من 40 مليار يورو (47 مليار دولار) بحلول عام 2030 لتتحول لإنتاج السيارات العاملة بالكهرباء فقط. وتتوقع “مرسيدس” أن تمثل السيارات الهجينة أو الكهربائية بالكامل أكثر من نصف المبيعات العالمية من المركبات بحلول عام 2025.

تضاعف مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الربع الثاني

نقل موقع (France 24) أن بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين أظهرت أن السيارات الكهربائية ارتفعت حصتها في السوق الأوروبي، وسط استعداد المنطقة للتخلي عن البنزين والديزل.

وأوضحت البيانات أن حصة السيارات الكهربائية من مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا زادت بأكثر من الضعف خلال الربع الثاني لتبلغ 7.5%، مقابل 3.5% خلال نفس الربع من العام الماضي إذ تم بيع 210.298 ألف سيارة كهربائية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

روسيا تفرض غرامات على “فيسبوك” و”تيليجرام” لفشلها في حذف محتوى

كشفت صحيفة (Euro news) أن محكمة روسية قامت مرة أخرى بفرض غرامة على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تيليجرام” لفشلها في إزالة المحتوى المحظور.

وقالت محكمة موسكو إن فيسبوك ستضطر إلى دفع 17 مليون روبل (194 ألف يورو) بينما يتعين على “تيليجرام” دفع 10 ملايين روبل (114 ألف يورو)، ولكن لم يتضح نوع المحتوى الذي فشلت المنصات في إزالته.

قطاع الأدوية:

أفريقيا تستلم 400 مليون جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون” الأسبوع المقبل

كشفت وكالة (Reuters) أن أفريقيا ستبدأ استلام الدفعة الأولى من “لقاح جونسون أند جونسون” والتي تضم 400 مليون جرعة بحلول الأسبوع المقبل. ودعا مبعوث خاص تابع للاتحاد الأفريقي شركات صناعة الأدوية إلى إنتاج لقاحات في أفريقيا بموجب ترتيبات ترخيص وليس عقود تصنيع.

قطاع الفضاء:

“ناسا” تمنح “سبيكس إكس” عقد إطلاق مهمة لقمر “يوروبا” التابع للمشترى

وفقًا لشبكة (Fox Business)، منحت “ناسا” شركة “سبيس إكس” عقدا قيمته 178 مليون دولار لإطلاق أول مهمة تركز على القمر الجليدي “يوروبا” لكوكب المشتري.

وتم تحديد مهمة “يوروبا كليبر” بحلول أكتوبر 2024 وقالت وكالة ناسا في بيان يوم الجمعة إن المركبة الفضائية ستطلق على صاروخ “فالكون” ثقيل من مركز “كينيدي” للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى