شركات وأسواق

عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ: مصر من أكبر عشر وجهات عالمية استقبالًا للمُسافرين خلال الرُبعين القادمين

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“واتساب” يواجه شكوى في أوروبا بسبب تحديثات الخصوصية

ذكرت شبكة (Business standard) يواجه تطبيق “واتساب” شكوى في أوروبا بسبب مزاعم حدوث انتهاكات في عمليات إصدار خدمات وشروط جديدة للاستخدام.

وذكر البيان الصادر عن المنظمة الأوروبية للمستهلكين، أن السياسات المحدثة في “واتساب” والتي دخلت حيز التنفيذ منذ مايو لا تزال غامضة ولا توفر للمستخدمين فهمًا واضحًا بشأنها وما يترتب عليها من تغييرات بالنسبة لخصوصياتهم.

ارتفاع مبيعات “تايوان لأشباه الموصلات” إلى 13.3 مليار دولار

نقلًا عن وكالة  (Bloomberg)، أعلنت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات تحقيق ارتفاعًا في مبيعاتها الفصلية بنحو 20%، حيث سارعت الشركة لتلبية الطلب على أشباه الموصلات، لصناعة السيارات وغيرها من الصناعات. في حين وصلت إيرادات شهر يونيو 148.5 مليار دولار تايواني، بزيادة 23٪ على أساس سنوي.

ويأتي ذلك بدعم من زيادة إقبال العديد من الصناعات كالسيارات والهواتف الذكية على شراء الرقائق وأشباه الموصلات خلال الفترة الماضية في ظل حدوث أزمة على المستوى العالمي.

شركة تابعة لـ”إل جي” تخفض الانبعاثات الحرارية بنحو 11% خلال 2020

كشفت صحيفة (Korea Herald) أن إحدى الشركات التابعة لـ”إل جي” (LG Innotek)  تمكنت من خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 11% خلال 2020 مقارنة بالعام السابق.

بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت الشركة من خفض استخدام المياه بنسبة 7٪ اعتبارًا من عام 2019 ، من خلال توسيع الاستثمار في مرافق إعادة تدوير المياه وتغيير نظامها لإدارة استخدام المياه.

“فليب كارت” تجمع 3.6 مليار دولار في جولة تمويل جديدة

وفقًا لشبكة (CNBC)، جمعت شركة “فليب كارت” الهندية للتجارة الإلكترونية نحو 3.6 مليار دولار من عدد من المستثمرين العالميين في جولة تمويلية جديدة بما في ذلك الصناديق السيادية والشركة الأم “وول مارت”.

وقادت الجولة الجديدة من التمويل صندوق الثروة السيادية السنغافوري، ومجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية ، وأحد الصناديق التابعة لـ”سوفت بنك” و”وول مارت” فضلًا عن الذراع الاستثماري لصندوق أبو ظبي السيادي.

قطاع الفضاء:

نجاح أول رحلة سياحية مأهولة إلى الفضاء

كشفت صحيفة (The wall street journal) أن شركة “فيرجن جالاكتيك” نجحت  في إتمام أول رحلة سياحية للفضاء بنجاح، حيث تخطط الشركة لبدء الخدمة التجارية التي تتمثل في إرسال العملاء في رحلات سياحية إلى الفضاء مقابل مئات الآلاف من الدولارات بحلول العام المقبل.

فيما من المقرر أن يسافر الملياردير “جيف بيزوس” على متن أول رحلة مأهولة للفضاء تابعة لشركته “بلو أوريجن” في العشرين من يوليو الجاري.

قطاع الطاقة:

“شل” تنضم إلى مشروع جديد للطاقة النظيفة في النرويج

كشفت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “شل” تعتزم الانضمام إلى مشروع في النرويج لإنتاج الهيدروجين من الغاز الطبيعي حيث تبحث البلدان في جميع أنحاء أوروبا عن طرق لإنتاج الهيدروجين الخالي من الانبعاثات للمساعدة في تقليل انبعاثات الكربون ومواجهة التغير المناخي.

قطاع الأدوية:

“فوكسكون” و”تي إس إم سي” تشتريان 10 ملايين جرعة من لقاح “كورونا”

ذكرت شبكة (BBC) توسطت شركتا التكنولوجيا التايوانيتان “فوكسكون” وصانعة الرقائق “تي إس إم سي” في صفقة بقيمة 350 مليون دولار لشراء 10 ملايين جرعة من لقاح “بيونتك” لفيروس كورونا من أجل تايوان. 

ويذكر أن تايوان تحاول منذ أشهر شراء اللقاح من الألمانية “بيونتك”، وسط إلقائها باللوم على الصين في عرقلة الصفقة، في حين نفت الصين تلك الاتهامات. 

قطاع الطيران:

“ماستر كارد”: قطاع الطيران المصري ينتعش من جديد خلال 2021

كشفت (Master Card) عن انتعاش قطاع الطيران المصري من جديد بعد الركود الذي سجله خلال العام الماضي بضغطٍ من الإجراءات الاحترازية الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تحسنت الرحلات الجوية من الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مصر والإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ. 

وبناء على ذلك سجل عدد حجوزات الطيران إلى مصر نحو  49 نُقطة بحلول الأول من مايو الماضي مقارنة مع 5 فقط -قياسًا على أداء الرُبع الرابع ٢٠١٩- حجوزات فقط خلال نفس الفترة من العام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى