الاقتصاد الدولي

المُقدمات لا تشي بالنتائج: فيسبوك ينتصر في معركة لكنه قد يخسر الحرب

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

القضاء الأمريكي يرفض دعاوى مكافحة الاحتكار ضد “فيسبوك”

نقلًا عن صحيفة (Politico)، رفضت محكمة فيدرالية الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية ضد “فيسبوك” متهمة إياه بانتهاك قوانين المنافسة ومكافحة الاحتكار. 

وقد أدى الحكم الصادر لصالح “فيسبوك” إلى ارتفاع قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن تريليون دولار بينما أثار دعوات جديدة في الكونجرس لإعادة هيكلة قوانين مكافحة الاحتكار في البلاد لمعالجة الانتهاكات الاحتكارية لشركات التكنولوجيا.

“إتسي” للتجارة الإلكترونية تستحوذ على منافستها البرازيلية مقابل 217 مليون دولار

أفادت شبكة (CNA) أن شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية “إتسي إنك” استحوذت على نظيرتها البرازيلية المتخصصة في بيع المنتجات المصنوعة حسب الطلب “ELO7” مقابل 217 مليون دولار أمريكي في خطوة تهدف للتوسع في أمريكا اللاتينية.

والجدير بالذكر أن الشركة البرازيلية “elo7” قد تأسست في 2008 وتمتلك 56 ألف بائع نشط و1.9 مليون مشتري في البرازيل.

“جوجل” تستعيد خدمات محرك البحث وبرامج تابعة بعد عطل قصير

نقل موقع (yahoo finance) أن مجموعة من مستخدمي محرك البحث “جوجل” والبريد الإلكتروني قد استعادوا الخدمة من جديد بعدما واجهوا عطًلا في وقت متأخر أمس الإثنين.

وواجه مستخدمو “جوجل” و”ويوتيوب” و”جي ميل” مشاكل في تسجيل الدخول في عدة مناطق في أمريكا الشمالية، وفقًا لبيانات “داونديتكتور”.

القطاع المالي:

“سوفت بنك” تخفض إنتاجها من الروبوتات مع تراجع الطلب

كشفت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “سوفت بنك” قرر خفض عدد من الوظائف في وحدة الروبوتات التابعة له، كما أوقف إنتاج “بيبر روبوت” بسبب تراجع الطلب. واقتحم “سوفت بنك” قطاع الروبوتات في 2012 عبر الاستحواذ على “الديبران روبتكس إس إيه”.

بنك رقمي في كوريا الجنوبية يخطط لجمع 2.3 مليار دولار من اكتتاب عام

نقلت صحيفة (Business times) أن “كاكاو بنك” الرقمي المدعوم من الشركة الكورية الجنوبية “كاكاو” يخطط لجمع 2.3 مليار دولار في اكتتاب عام أولي. 

يبيع البنك 65.45 مليون سهم جديد بسعر يتراوح بين 33 ألف و39 ألف وون للسهم، وعند الحساب بالقيمة الأعلى فإنه قد يجمع 2.55 تريليون وون وتصل قيمته السوقية إلى أكثر من 16 مليار دولار بناءً على إجمالي عدد الأسهم المصدرة بعد الطرح.

قطاع السيارات:

“نيسان” تعتزم التوسع في إنتاج البطاريات بالمملكة المتحدة

أشارت شبكة (BBC) أن “نيسان” تعتزم التوسع في إنتاج البطاريات في مدينة سندرلاند بالمملكة المتحدة، وإضافة آلاف الوظائف الجديدة بشكل مباشر وفي سلسلة التوريد. 

وستساهم الحكومة في التكلفة الإجمالية للمشروع والتي من المتوقع أن تكلف مئات الملايين، ولكن لم يتم الكشف عن حجم تلك المساهمة.

“فولكس فاجن” تستأنف الإنتاج في المكسيك الأسبوع المقبل

كشفت صحيفة (Automotive news Europe) أن “فولكس فاجن” أعلنت استئناف الإنتاج في المكسيك اعتبارًا من الأسبوع المقبل بعد تقليص الإنتاج بسبب أزمة إمدادات رقائق أشباه الموصلات العالمية.

وكانت شركات صناعة السيارات قد خفضت الإنتاج هذا العام بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات الناتجة عن عوامل من بينها زيادة الطلب على الأجهزة الإلكترونية أثناء انتشار الوباء والتعافي السريع في أسواق السيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى