الاقتصاد الدولي

انكماش عجز الحساب الجاري في البرازيل إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 13 عامًا

الاقتصاد الدولي

انكماش عجز الحساب الجاري في البرازيل إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 13 عامًا

أما بالنسبة إلى البرازيل، نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إظهار أرقام البنك المركزي يوم الجمعة تحسن وضع ميزان مدفوعات البرازيل مع العالم مرة أخرى في مايو للشهر الثاني على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 13 عامًا. وأظهرت الأرقام أن أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية اجتذب أيضًا 7.2 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات المحافظ إلى أسواق الأسهم والسندات المحلية في الشهر. وتظهر أرقام البنك المركزي أن البرازيل سجلت فائضا في الحساب الجاري بلغ 3.8 مليار دولار في مايو، وهو أقل بقليل من متوسط التوقعات البالغة 4 مليارات دولار في استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

بنك إنجلترا يتجاهل مخاوف التضخم 

وعلى صعيد آخر، نقلت بي بي سي (BBC) أنباء حول تجاهل بنك إنجلترا المخاوف بشأن ارتفاع التضخم مع تعافي الاقتصاد من الوباء. وسجل تضخم أسعار المستهلكين أعلى مستوى له في عامين عند 2.1٪ في العام حتى مايو، متجاوزًا هدف البنك البالغ 2٪. وقالت لجنة السياسة النقدية بالبنك في بيانها الأخير، إنها تتوقع أن يتجاوز التضخم 3٪ “لفترة مؤقتة”.

هيئة الرقابة المالية “FCA” تحظر تبادل العملات المشفرة في المملكة المتحدة

كذلك نقلت بي بي سي (BBC) أنباء حول حظر “Binance”-  أكبر بورصة عملات رقمية في العالم- من قبل المنظم المالي في المملكة المتحدة، حيث قالت هيئة الرقابة المالية (FCA) بأن الشركة لا يمكنها إجراء أي “نشاط منظم” في المملكة المتحدة.

وأصدرت أيضًا تحذيرًا للمستهلكين بشأن “Binance.com”، ونصحت الأفراد بتوخي الحذر من الإعلانات التي تعد بعوائد عالية على استثمارات الأصول المشفرة. من ناحية أخرى، قالت “Binance” إن قرار هيئة الرقابة المالية لن يكون له “تأثير مباشر” على الخدمات التي تقدمها من موقعها على الإنترنت Binance.com.

أسعار الجملة للمنتجات الزراعية في الصين تنخفض

وفي الصين، نقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول انخفاض أسعار الجملة للمنتجات الزراعية الصينية الأسبوع الماضي، وفقا لوزارة الزراعة والشؤون الريفية. وفي الفترة من 18 إلى 25 يونيو، سجل مؤشر أسعار الجملة للمنتجات الزراعية في الصين 109.81، بانخفاض بحوالي 1.4 نقطة على أساس أسبوعي.

الصين تضيف 165 مشروع للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الفترة من يناير إلى مايو

في شأن آخر، نقلت شينخوا (Xinhua) عن مشاهدة الصين 165 مشروعًا جديدًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) تم تسجيلها في الأشهر الخمسة الأولى من العام، وفقًا لأكبر مخطط اقتصادي في البلاد. وتظهر بيانات من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أن 51 من المجموع كانت مرتبطة بالبنية التحتية الحضرية. كما أبلغت قطاعات مثل الزراعة والغابات والحفاظ على المياه والتنمية الاجتماعية والنقل وحماية البيئة عن مشروعات شراكة بين القطاعين العام والخاص جديدة خلال هذه الفترة.

نومورا: انتعاش النشاط التجاري في الهند بشكل أسرع بعد الموجة الثانية مقارنة بالعام الماضي 

وفي الهند، نقلت ايكونوميك تايمز (Economic Time) أن وتيرة استئناف النشاط التجاري في الهند بعد الموجة الثانية كانت أسرع من تعافي العام الماضي، وفقًا لشركة السمسرة اليابانية “نومورا”. وقالت الشركة في مذكرة يوم الاثنين إن مؤشر نومورا الهندي لاستئناف الأعمال (NIBRI) ارتفع للأسبوع الخامس على التوالي إلى 86.7 للأسبوع المنتهي في 27 يونيو من 80.7 في الأسبوع السابق.

التصنيع في سنغافورة يقفز بنسبة 30٪ على أساس سنوي، وهو أكبر مكسب في 10 سنوات

وعلى صعيد آخر، نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إظهار بيانات رسمية يوم الجمعة أن الإنتاج الصناعي لسنغافورة تجاوز التوقعات بارتفاعه بنسبة 30.0٪ على أساس سنوي في مايو، وهو أسرع وتيرة له في حوالي 10 سنوات، مدعوماً بتأثير قاعدة أساسية منخفض بسبب إجراءات الإغلاق العام الماضي. جاءت هذه النسبة أعلى من التوقعات البالغة 23.6٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى