شركات وأسواق

“رينو” تتعاون مع شركتين لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“رينو” تتعاون مع شركتين لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

وفقًا لشبكة (US News)، أعلنت “رينو” الفرنسية لصناعة السيارات إنها أبرمت شراكات مع شركة “إنفيجن” الصينية وشركة “فيكور” الفرنسية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في شمال فرنسا. ومن المقرر أن تنفق الصينية “إينفيجين جروب” حوالي ملياري يورو (2.4 مليار دولار) لإنشاء مصنع للبطاريات في شمال البلاد.

“جريت وول موتور” تستهدف ارتفاع مبيعاتها إلى 4 ملايين سيارة خلال 2025

 كشفت وكالة رويترز (Reuters) أن شركة “جريت وول موتور” الصينية تستهدف مبيعات سنوية تبلغ 4 ملايين سيارة بحلول عام 2025 بدعم من توقعات تشير إلى ارتفاع الطلب. ومن المتوقع أن تصل الإيرادات إلى 600 مليار يوان (92.86 مليار دولار) في عام 2025.

“هيونداي” تحتل المركز الأول في مبيعات السيارات في فتنام

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن “هيونداي موتور” احتلت المركز الأول كأكبر بائع للسيارات في فيتنام خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام متفوقة بذلك على منافستها اليابانية “تويوتا موتور”.

وقامت الشركة الكورية الجنوبية ببيع 24.420 ألف وحدة في فيتنام خلال الفترة التي تتراوح بين يناير ومايو 2021 مقارنة مع مبيعات تويوتا البالغة  24.112 ألف وحدة، وفقًا لبيانات من اتحاد مصنعي السيارات في فيتنام.

قطاع الأدوية:

“أسترازينكا” تؤكد قدرتها على تسليم جرعات لقاح كورونا لدول جنوب شرق آسيا

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “استرازينكا” أكدت على التزامها بتسليم جرعات لقاح كورونا المطلوبة منها لدول جنوب شرق آسيا في الموعد المحدد بعد حدوث بعض العوائق التي أسفرت عن تأخير الإنتاج والتسليم في وقت سابق من العام.

وصرحت الشركة بأن تايلاند ستحصل على حصتها المتفق عليها البالغة 6 ملايين جرعة خلال هذا الشهر، بينما سيبدأ التصدير إلى باقي دول جنوب شرق آسيا بحلول أوائل يوليو.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

وزير التجارة الهندي ينتقد سلوكيات شركات التجارة الإلكترونية الأمريكية

نقلت شبكة (CNA) تصريحًا لوزير التجارة الهندي “بيوش غويال” ينتقد فيه ازدياد نفوذ عمالقة التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة مثل “أمازون” و”وول مارت” متهمًا إياها بانتهاك القوانين المحلية والقيام بممارسات تنتهك المنافسة العادلة.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه حدة الانتقادات الموجهة من صغار تجار التجزئة في الهند إلى كبرى شركات التجارة الإلكترونية الأمريكية بسبب سيطرتها على السوق.

سنغافورة تخطط لتصبح مركزًا رائدًا للتجارة الإلكترونية

نشرت شبكة (CNBC) أن سنغافورة تسعى لأن تصبح مركزًا رائدًا للتجارة الإلكترونية في آسيا مستغلة تداعيات فيروس كورونا الإيجابي على الحلول الرقمية والتسوق عبر الإنترنت.

وصرح مدير شركة “جوجل” في سنغافورة “بن كينج” بأن سنغافورة تتميز باتخاذها خطوات ملموسة تساعد على تهيئة البيئة لازدهار الصناعة الرقمية والاقتصاد الرقمي. ولكنه أضاف أن الدولة تواجه نقصًا في مهارات المواهب الرقمية، وهو أمر بالغ الأهمية لتحقيق هدفها في أن تصبح لاعبًا عالميًا في التجارة الإلكترونية.

أزمة الرقائق تؤثر على موعد إطلاق هاتف “سامسونج” الجديد

نقل موقع (GSMARENA) أن “سامسونج” قررت تأجيل إطلاق هاتفها الحديث “جلاكسي إس 21 إف إيه” من أوائل أغسطس إلى أكتوبر المقبل بسبب أزمة الرقائق التي تعاني منها الصناعات كافة.

ومن المقرر أيضًا ألا يتم إطلاق الهاتف في كوريا الجنوبية أو اليابان ولكنه سيباع في البداية فقط في الولايات المتحدة وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى