الاقتصاد المصري

الغلة تزداد: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومحورها يجذبان مزيد من المناطق الصناعية المُتخصصة

الرئيس في العراق لأول مرة مُنذ ثلاثين عامًا

نشر موقع مصراوي تصريحات المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بشأن وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى بغداد صباح اليوم للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس ٢٠١٩، حيث كان في استقباله بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح”. وتضمنت التصريحات بأن الزيارة تُعد تاريخية للرئيس إلى بغداد، إذ تعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ ٣٠ عاماً، وتأتي انعكاساً لقوة العلاقات التاريخية المُمتدة بين مصر والعراق حكومةً وشعباً، ولتؤكد حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو أفاق أرحب في إطار وحدة المصير والتحديات، وتلبيةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

منطقة روسية صناعية جديدة بقناة السويس

أعلنت الصفحة الرسمية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن تلاقيها عرضًا من السُلطات الروسية لإقامة منطقة صناعية ثانية بالعين السُخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتُعتبر هذه المنطقة الثانية التي يجري تشييدها مع في محور قناة السويس بشرق بورسعيد، لما تتمتع به المنطقة من مقومات وحوافز استثمارية، ويتوقع أن يبدأ الإنتاج من المنطقة الأخيرة في عام 2022.

شركة الطيران المصرية الغينية المُشتركة على وشك الانطلاق

وفقًا لتصريحات نائب وزير الطيران المدني لجريدة الشروق فإن تقترب وزارته تقترب من تدشين شركة طيران بالشراكة مع دولة غانا، والمتوقع إطلاقها خلال شهر، حيث تم الاتفاق على جميع البنود بين مصر للطيران والخطوط الغانية بشأن إنشاء الشركة الجديدة، ومن المقرر أن تستحوذ شركة مصر للطيران على 75 % من رأس مال الشركة الجديدة والباقي للخطوط الغانية، حيث يبلغ رأسمال الشركة 100 مليون دولار. وستجري الشركة تنظيم رحلات طيران من داخل غانا إلى جميع الدول الأفريقية القريبة منها لتعظيم الحركة مع الدول المجاورة. وستقوم شركة مصر للطيران ستقوم بتشغيل طائرات تابعة لأسطولها لنقل الركاب من مطارات غانا إلى الدول المجاورة.

مصنع كوري لإنتاج وتصدير التابلت من مصر

نقلت جريدة حابي تصريحات للسفير لقاء بين وزير المالية والسفير الكوري الجنوبي أعلن الأخير عن اعتزام أحد المصانع الكورية إقامة مصنع لإنتاج التابلت في البلاد، بغرض البيع والتصدير للخارج، إلى جانب اهتمام الكثير من الشركات الكورية بضخ استثماراتها في مصر بمختلف المجالات أبرزها الطاقة النظيفة وتحلية مياه البحر.

هيلا للملابس شريك “تومي هيلفيجر وكيلفن كلاين” تعتزم انشاء مصنع ومتجر لها في مصر

نقلت وكالة Bloomberg تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة هيلا للملابس الشريك المُصنع لماركات الأزياء Tommy Hilfiger وCalvin Klein أعربت عن نيتها دخول سوق الملابس في مصر الذي تبلغ قيمته مليار دولار، مما سيساعد على زيادة قيمة الشركة بنحو 11٪ لتصل إلى 250 مليون دولار، بنهاية السنة المالية في مارس. ستفتح Hela متجرًا في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا في الربع الأول من عام 2022 وستعمل مع الشركات المصنعة الحالية، والاستفادة من مصانع النسيج في البلاد وموردي الدانتيل وسلسلة التوريد الناضجة لتقليل المهل الزمنية التي تحتاجها شركاتها للوصول إلى الأسواق الأوروبية.

مصر تفاضل بين عرضين مصري وصيني لإنتاج الخامات الدوائية

نقل موقع المال تصريحات لوزير قطاع الأعمال تضمنت إن وزاراته تفاضل حاليا بين عرضين الأول هندي والآخر صيني، لإنتاج الخامات الدوائية بهدف المنافسة في السوقين المحلية والعالمية. وأضاف الوزير خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر شركة «المال جى تى إم» أن الشركة القابضة للصناعات الدوائية تضم 8 شركات لإنتاج الأدوية من بينها شركة كانت تنتج الخامات الدوائية لمصر بالكامل.

وأكد أنه مع تطور الصناعة العالمية انتقلت صناعة الأدوية من أمريكا وأوروبا إلي الصين والهند، مشيرا إلي أن هناك 8 اتفاقيات تجارية مع دول العالم ويمكن الاستفادة منها، ونوه بأنه بدون تحالف قوي مع القطاع الخاص سنصبح عاجزين عن اختراق مثل هذه الصناعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى