الاقتصاد الدولي

تسلا تخسر أقرب حُلفائها: باناسونيك تبيع حصتها في تسلا

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“مايكروسوفت” تطلق رسمياً “ويندوز 11”

وفقًا لموقع (Tech Crunch)، أطلقت شركة “مايكروسوفت” نظام التشغيل الجديد “ويندوز 11″، في أول نسخة جديدة يتم إصدارها منذ إطلاق “ويندوز 10” قبل ست سنوات. ومن المقرر أن يتضمن “ويندوز 11” دعمًا لتشغيل تطبيقات “أندرويد” لأول مرة.

“أمازون” و”جوجل” تواجه تحقيقًا في المملكة المتحدة بسبب التقييمات المزيفة

نقلت شبكة (CNBC) تواجه كل من “أمازون دوت كوم” و”جوجل” تحقيقات رسمية بشأن انتهاكات محتملة لقواعد حماية المستهلك البريطانية، وفشلهما في حماية المتسوقين من المراجعات الوهمية عبر الإنترنت.

“جوجل” تختبر خاصية تحذر المستخدمين من نتائج البحث غير الموثوقة

وفقًا لموقع (engadget)، تختبر “جوجل” خاصية جديدة تحذر المستخدمين عندما يؤدي البحث إلى نتائج غير موثوقة.

وتعد الخاصية الجديدة مصممة لمنح المستخدمين سياقًا إضافيًا حول المعلومات الجديدة أو الأخبار العاجلة، إذ إن المستخدمين واجهوا صعوبة في بعض الأحيان للحصول على أخبار عاجلة من مصادر موثوقة.

نقل موقع (The verge) تصريحًا 

قطاع السيارات:

“مرسيدس بنز” تعرض بالخطأ البيانات الشخصية لنحو 1000 عميل

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “مرسيدس بنز” في الولايات المتحدة إنه تم عرض معلومات شخصية خاصة بنحو ألف عميل عن غير قصد على منصة تخزين سحابية. ولكن الشركة قد أكدت على عدم اختراق أي نظام من سيارات “مرسيدس-بنز” ولم يتم إساءة استخدام أي ملفات بشكل ضار.

“باناسونيك” باعت حصتها بالكامل في “تسلا” مقابل 3.6 مليار دولار

كشفت صحيفة (The wall street journal) أن “باناسونيك” باعت حصتها بالكامل في “تسلا” مقابل 3.6 مليار دولار. وتسلط هذه الخطوة الضوء على العلاقة بين الشركة اليابانية لصناعة البطاريات وصانعة السيارات الكهربائية الأمريكية، والتي بدأت العمل مع شركات تصنيع البطاريات الأخرى في السنوات الأخيرة.

قطاع الطيران:

“ساوث ويست”لا تمتلك عدد طائرات كافيًا للوفاء بتعافي الطلب.. وترفع الأجور لضمان بقاء الموظفين

كشفت وكالة (Business insider) أن الرئيس التنفيذي لدى “ساوث ويست إيرلاينز” صرح بإن شركته لا تمتلك عدد الطائرات الكافي لمواجهة الطلب المتوقع في الفترة المقبلة.

في حين ذكرت صحيفة (the new York times) أن “ساوث ويست” تخطط لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا في الساعة للاحتفاظ بالموظفين وجذبهم للعمل لديها مع انتعاش الاقتصاد وصناعة الطيران. وقالت شركة الطيران إن أكثر من سبعة آلاف موظف حالي سيستفيدون من هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى