شركات وأسواق

فولفو: بطل جديد في حلبة سباق البطاريات

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

رئيس “ويز إير” توقع تعافي السفر بحلول نهاية العام

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن الرئيس التنفيذي لشركة “ويز إير” توقع التعافي التام من أزمة فيروس كورونا بحلول نهاية هذا العام مع انتعاش الطلب على السفر من الوباء.

كما صرح “جوزيف فارادي” بأن شركة الطيران -التي تتخذ من المجر مقراً لها- ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في خدماتها للسفر هذا الصيف مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جي بي مورجان”: “أمازون” ستتجاوز “وول مارت” في سوق التجارة بالتجزئة

وفقًا لشبكة (Fox business)، توقع محللو بنك “جي بي مورجان” أن “أمازون” ستحتل المركز الأول في قائمة أكبر بائعي التجارة الإلكترونية بالتجزئة في الولايات المتحدة خلال العام المقبل متجاوزة “وول مارت”.

وتأتي هذه التوقعات عقب زيادة حصة “أمازون” خلال 2020 بنحو 39% بسبب الإجراءات الاحترازية الناجمة عن فيروس كورونا.

عمال “سامسونج” للشاشات يبدأون إضرابًا بسبب الأجور

ذكرت وكالة (Yonhap news) أن عمال “سامسونج” للشاشات بدأوا إضرابًا في واقعة تحدث لأول مرة بعد فشل المفاوضات المتعلقة بزيادة الأجور.

ونظم  ستة ممثلين لاتحاد العمال لدى “سامسونج ديسبلاي” إضرابًا في مصنع الشركة في مدينة آسان اليابانية، إذ يمثل الاتحاد ما يقرب من 2400 عضو أو نحو 10% من إجمالي القوى العاملة لدى الشركة.

إضراب عمال “أمازون” في ألمانيا تزامنًا مع “برايم داي”

نقلًا عن شبكة (The economic times)، دعت نقابة عمالية ألمانية العمال في سبع مستودعات تابعة لـ”أمازون” إلى الإضراب لعدة أيام تزامنًا مع عروض “برايم داي” العالمي. وقال ممثلون عن النقابة إنها كانت تنظم الإضراب الذي يستمر ثلاثة أيام كجزء من معركة طويلة الأمد مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي في ألمانيا بشأن تحسين الأجور وظروف العمل.

قطاع الأدوية:

حملة التطعيم في الصين وصلت إلى مليار جرعة

نشرت شبكة (cnbc) أن الصين قامت بإعطاء أكثر من مليار جرعة من لقاحات كورونا، وهي علامة بارزة في أكبر حملة للتلقيح في العالم. وتم إعطاء أكثر من 100 مليون جرعة خلال الأسبوع الماضي فقط.

ويذكر أن الصين قد استغرقت 25 يومًا لترتفع من 100 مليون جرعة إلى 200 مليون جرعة – وستة أيام فقط من 800 مليون جرعة إلى 900 مليون جرعة.

قطاع السيارات:

“فولفو” تتعاون مع شركة سويدية لتصنيع بطاريات مستدامة

كشفت شبكة (CNA) أن مجموعة “فولفو” للسيارات، المملوكة لشركة “جيلي” الصينية، تعاونت مع شركة “نورثفولت” السويدية لصناعة البطاريات لتطوير بطاريات مستدامة لسياراتها الكهربائية وإنشاء مصنع مشترك لهذا الغرض. وتهدف الشركتان إلى تشييد مركز للبحث والتطوير في السويد ليبدأ تشغيله في عام 2022.

قطاع المنتجات الغذائية:

“ماكدونالدز” تخطط لتوفير 20 ألف وظيفة جديدة في بريطانيا وآيرلندا

أشارت شبكة (BBC) أن سلسلة المطاعم “ماكدونالدز” تخطط لافتتاح 50 منفذًا جديدًا وتوظيف 20 ألف شخص في المملكة المتحدة وآيرلندا.

وأضافت أن الاتجاه لتوفير الوظائف الجديدة مدفوعًا بافتتاح مطاعم جديدة وتوقعات بزيادة سعة الطاقم مع تخفيف القيود الحكومية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى