الاقتصاد المصري

التأمين الصحي الشامل يمتد ليشمل مُستشفيات القطاع الخاص

وزير المالية: تعزيز الشراكة مع القطاع الطبي الخاص لإنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل

نشرت جريدة الاهرام تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مصر تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الطبي الخاص لإنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، من خلال السعي الجاد للتعاقد مع كبرى المستشفيات والمراكز الصحية والطبية الخاصة بمختلف المحافظات فور اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والاعتماد؛ بما يُسهم في توسيع شبكة خدمات «التأمين الصحي الشامل» على مستوى الجمهورية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين المنتفعين بهذا المشروع القومي، سواءً ببورسعيد أو غيرها من محافظات المرحلة الأولى التي نسابق الزمن لتطبيق هذه المنظومة الجديدة بها. أشار الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إلى أننا نسعى أيضًا لتحقيق التكامل بين منظومة التأمين الصحي الشامل، وصناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية لضمان توفير خدمات صحية متنوعة للمستفيدين، بجودة أفضل.

وزيرة البيئة تشيد بصناعات مواد البناء في معرض التشييد المستدام

نشرت جريدة الوطن ان غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، شاركت في معرض مصر الدائم للبناء الأخضر المقام على هامش المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات تحت عنوان «الإدارة المتكاملة للمدن الذكية». وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بجناح غرفة صناعات مواد البناء خلال افتتاحها للمعرض، مشيرة إلى أهمية المؤتمر في ظل تداعيات جائحة كورونا التي يعاني منها العالم، التي غيرت التوجهات العالمية في التعامل مع قطاعات التنمية ومنها التشييد والبناء، وخلقت زخماً سياسياً دولياً نحو إعادة البناء والتعافي الأخضر. وأكدت الوزيرة أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، دمجت لأول مرة معايير مصرية للاستدامة البيئية في مشروعات الخطة الاستثمارية للدولة، لافتة إلى أن 50% من مشروعات الدولة بدءا من العام الحالي مشروعات خضراء تراعي دمج الأبعاد البيئية، إلى جانب إشراك القطاع الخاص في منظومة إدارة المخلفات وتحويل المخلفات لطاقة التي يمكن أن يكون لها علاقة مباشرة بقطاع التشييد والبناء من خلال الاستفادة من مخلفات المجتمعات العمرانية بإنتاج طاقة نظيفة.

البترول: سعر الغاز الطبيعي أقل بنسبة 50% من البنزين

نشرت جريدة الشروق ان المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، قال إن المبادرة القومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تعود بالنفع على المواطن، خاصة وأن ثمن متر الغاز أقل بنسبة 50% من سعر لتر البنزين. وأضاف عبد العزيز أن إحلال الغاز الطبيعي محل البنزين سيعمل على تقليل الاستيراد، فضلًا عن أنه يحدث وفرة في الميزان التجاري للدولة، موضحًا أن تلك الاستراتيجية شهدت دفعة قوية خلال العام الجاري من خلال مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغز الطبيعي. وأوضح أن دعم تلك الاستراتيجية يكون من خلال توفير مراكز تحويل السيارات بالوقود المزوج البنزين والغاز والطبيعي، وكذلك توفير محطات والتي بلغ عددها 240 حتى الآن، لافتًا إلى تعديل وتصحيح هيكل المنتجات البترولية والذي ساهم في إقبال المواطنين لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

تأجيل تحصيل نسبة الـ1% المساهمة التكافلية من القطاع السياحي لمواجهة كورونا

نشر اليوم السابع ان غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري، لقت خطابًا من عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية، يفيد بموافقة مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري يوم 2 يونيو الجاري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على طلب الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، بتأجيل سداد القطاع السياحي نسبة الـ 1% من صافي الدخل، الخاصة بالمساهمة التكافلية لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية للعاملين في هذا القطاع، الصادرة بالقانون رقم 170 لسنة 2020 في هذا الشأن، وذلك حتى 31 أكتوبر 2021، وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن قطاع السياحة الأكثر تضررا اقتصاديا جراء انتشار فيروس كورونا.

«تنمية الصادرات» يُصدر 1186 شهادة للمصدرين بقيمة مساندة 4.6 مليار جنيه

نشرت جريدة أموال الغد ان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أعلنت أن صندوق تنمية الصادرات أصدر حتى الآن 1186 شهادة لعدد 925 شركة مصدرة بإجمالي مساندة بلغت 4,6 مليار جنيه وبصافي 4,3 مليار جنيه بعد استقطاع كافة المديونيات الضريبية ومديونيات الغاز. وأوضحت أن ذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفوري للمصدرين، مشيرة إلى أن عدد الشركات المتقدمة بلغ 1601 شركة. وأشارت جامع إلى أن هذه الشهادات تصدر عن الملفات المستفيدة من المبادرة والتي تمت الموافقة من قبل على مد أجلها من 31 يناير 2021 إلى نهاية شهر أبريل الماضي وذلك بهدف التيسير على الشركات المصدرة وتعظيم استفادتها من المبادرة.

وزير الاتصالات يعلن تطبيق التحول الرقمي في 60 خدمة للتيسير على المواطنين

نشرت جريدة أموال الغد ان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اكد أن التحول الرقمي تم في 60 خدمة مختلفة وجارى إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات. وذكر طلعت أن خدمة تجديد الرخص أصبحت متاحة إلكترونيا بالكامل، مضيفا أنه يمكن للمواطن الاستفادة من خدمات التحول الرقمي من خلال الاتصال بالخط الساخن. ولفت وزير الاتصالات، إلى أن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة انتقالا نوعيا ورقميا، مضيفا أنه يتم توثيق حاليا مليار ورقة ليصبح التعامل بها رقميا وقاعدة البيانات مؤمنه بالكامل وهناك بعض الوزارات قد انتهت من هذا التوثيق. وتابع طلعت: “نتعاون مع وزارة التربية والتعليم كفريق واحد لإجراء امتحانات الثانوية العامة دون مشكلات”، مضيفا أن الكابلات إدارة وزارة الاتصالات والشبكات الداخلية في المدارس من إدارة وزارة التربية والتعليم.

“سياحة النواب”: التحول الرقمي يساعد على إظهار قيمة المعالم السياحية لمصر

نشرت جريدة مباشر مصر ان نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب في مصر قالت إن مشروع التحول الرقمي واستخدامه في تطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار، خطوة ممتازة للترويج للسياحة، وإظهار قيمة المعالم السياحية والأثرية وزيادة فرص انتشارها، لتعزيز الموارد المالية باعتبارها من أهم عوامل النمو الاقتصادي. وأضافت نورا علي، أن هذه الخطوة تعمل على حفظ وتوثيق وإتاحة معلومات عن الآثار المصرية باستخدام التقنيات الحديثة، ورفع الوعي الأثري وتعريف العالم بالآثار المصرية، والمساهمة في تنشيط السياحة المصرية في الفترة المقبلة وزيادة عدد السائحين الوافدين إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى