المرصد الاقتصادي

أخيرًا… أول لقاح لـ الزهايمر يحصل على موافقة FDA.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

طالبت شركة Nvidia من المنظمين الصينيين الموافقة على صفقة Arm بقيمة 40 مليار دولار  

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) إن شركة Nvidia Corp   قدمت طلبًا إلى منظمي المنافسة الصينيين لمراجعة عملية استحواذ بقيمة 40 مليار دولار على شركة Arm مصممي الرقائق في المملكة المتحدة

تسعى GlobalFoundries إلى الحكم في نزاع عقد IBM والمطالبة 2.5 مليار دولار كتعويضات

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة GlobalFoundries المصنعة لأشباه الموصلات قد رفعت دعوى قضائية على شركة International Business Machines (IBM) ، مطالبة  2.5 مليار دولار كتعويضات.

قطاع التامين:

شركة Activist Cevian تستحوذ على 5٪ من شركة التأمين البريطانية Aviva

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة سيفيان كابيتال تستحوذ على حصة 4.95 بالمئة في أفيفا وإن شركة التأمين البريطانية ينبغي أن تكون قادرة على إعادة 5 مليارات جنيه إسترليني (7.08 مليار دولار) من رأس المال في عام 2022.

تجري شركة آبل محادثات مع CATL وBYD بشأن إمدادات البطاريات لسيارتها الكهربائية

وفقًا لرويترز للأنباء (Reuters)، أجرت شركة Apple Inc  محادثات في مرحلة مبكرة مع CATL    الصينية وBYD ، بشأن توريد بطاريات لسيارتها الكهربائية المخطط انتاجها.

الصناعة

رفعت شركة صناعة السجائر  BAT توقعاتها لنمو المبيعات وسط التحول إلى السجائر الإلكترونية

وفقًا لرويترز للأنباء (Reuters) ، رفعت شركة بريتيش أميركان توباكو (BATS.L) توقعاتها لنمو الإيرادات السنوية   حيث أن تركيز صانع السجائر على السجائر الإلكترونية وأجهزة تسخين التبغ يؤتي ثماره ، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 2٪.

الفضاء والدفاع

منحت شركة الطيرات كاثي باسيفيك (Cathay Pacific)  تمديدًا للحصول قرض حكومي قيمته مليار دولار

وفقًا لرويترز للأنباء (Reuters) ، قالت شركة طيران كاثي باسيفيك المحدودة إن حكومة هونج كونج وافقت على تسهيل قرض بقيمة 7.8 مليار دولار  لمدة عام حتى يونيو 2022 ، مما يمنحها مزيدًا من المرونة لإدارة السيولة.

قطاع الأدوية

عقار ألزهايمر من Biogen يحظى بموافقة الولايات المتحدة

وفقًا مجلة فينانشال تايمز  (FT) وافق المنظمون الأمريكيون على أول علاج جديد لمرض الزهايمر منذ ما يقرب من عقدين ، مما أعطى الضوء الأخضر لعقار طورته شركة Biogen ، وتجدر الاشارة بأن الدواء تكلفته 56000 دولار في السنة لمرض ألزهايمر بما يثيير الجدل في الولايات المتحدة حول تكاليف العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى