الاقتصاد الدولي

شركات ما بعد الوباء: أرباح زووم تقفز بنسبة 191% في الرُبع الأول، وتسلا تحاول ترخيص سلسلة مطاعم

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“واتساب” لن يحظر المستخدمين الذين يرفضون تحديثات الخصوصية الجديدة

ذكرت وكالة (Business insider) أن تطبيق “واتساب” أعلن أن المستخدمين بإمكانهم مواصلة استخدام حساباتهم الشخصية حتى إذا لم يوافقوا على التغييرات في الخصوصية التي بدأ في تطبيقها الشهر الماضي.

وتختلف تلك التصريحات عما أعلنه التطبيق في وقت سابق من الشهر الماضي، حينما أكد أنه سيبدأ الحد- بشكل تدريجي- من الخدمات التي يقدمها للمستخدمون الذين يرفضون التحديثات.

إيرادات “زووم فيديو” تقفز 191% في الربع الأول

نقلت شبكة (cnbc) أن “زووم” حققت نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأول من 2021، حيث حققت إيرادات فصلية تبلغ 956.2 مليون دولار مقابل التوقعات التي أشارت إلى تحقيق 906.0 مليون دولار.

ووصلت ربحية السهم إلى 1.32 دولار للسهم الواحد مقابل التوقعات البالغة 99 سنتًا للسهم.

قطاع الطاقة:

واشنطن تأذن لـ”شيفرون” بمواصلة أنشطتها في فنزويلا حتى بداية ديسمبر

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء (Reuters)، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنه تم السماح لـ”شيفرون” بمواصلة عملياتها التشغيلية في فنزويلا حتى الأول من ديسمبر المقبل، إذ كان من المقرر انقضاء رخصتها الحالية غدًا الخميس.

وتعد “شيفرون” هي آخر شركة نفط أمريكية كبرى تعمل في فنزويلا، إذ فرضت الولايات المتحدة عقوبات في 2019 تنص على حظر واردات النفط الفنزويلي وكذلك الصفقات بالدولار الأمريكي مع شركة النفط الفنزويلية التابعة للدولة.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“كرافت هاينز” تعتزم استثمار 199 مليون دولار في منشأة لتصنيع الأغذية في بريطانيا

نقلت شبكة (BBC) أن “كرافت هاينز” تعتزم استثمار 199 مليون دولار في منشأة لتصنيع الأغذية في بريطانيا.

وهو ما سيكون أكبر توسع للشركة في موقع تصنيع خارج الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 عامًا، وأيضًا واحدًا من أكبر الاستثمارات في قطاع التصنيع البريطاني منذ البريكست. 

قطاع السيارات:

مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية العالمية تقفز بأكثر من الضعف

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية العالمية ارتفعت بأكثر من الضعف خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، مع ازدهار الطلب على السيارات الصديقة للبيئة. 

وارتفعت مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية إلى 65.9 جيجاواط ساعة من يناير وحتى أبريل، من 26.8 جيجاواط ساعة في نفس الفترة من العام الماضي.

“تسلا” تقتحم صناعة جديدة وتطلب الترخيص لعلامة تجارية لسلسلة مطاعم

كشفت شبكة (Fox business) أن “تسلا” تقدمت بطلب ترخيص لعلامة تجارية في قطاع المطاعم إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.

ووفقًا للطب الذي قدمته شركة السيارات الكهربائية في السابع والعشرين من مايو، فإنها تبحث في توفير الخدمات الخاصة بالمطاعم، وكذلك المطاعم ذاتية الخدمة.

وأفادت وكالة (Market watch) أن  الرئيس التنفيذي لـ”تسلا” “إيلون ماسك” أن أزمة الرقائق وصعوبة تأمين بعض الأجزاء الهامة  في تصنيع السيارات هي وراء الزيادات الأخيرة في تكلفة السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى