المرصد الاقتصادي

إل جي تتوقف عن صناعة الجوالات الذكية، ونظيرتها من صُناع الرقائق يدفعن الصادرات الكورية إلى أرقام قياسية

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إل جي” تتوقف عن صناعة الجوالات الذكية

ذكرت صحيفة (The independent) أن “إل جي” ستتوقف عن تصنيع الهواتف ، مع استمرار الشركة تحقيق الخسائر. وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية إنها ستركز بدلاً من ذلك على تقنيات أكثر إنتاجية مثل قطع غيار السيارات الكهربائية والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

الرقائق تدعم ارتفاع الصادرات الكورية بأكبر وتيرة منذ عام 1988

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء (Reuters)، ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بأكبر وتيرة منذ عام 1988 خلال مايو، مع إعادة تشغيل الاقتصادات حول العالم، مما عزز الطلب على المنتجات المصنعة في الدولة. 

وأظهرت بيانات حكومية أن تصاعد شحنات الرقائق والسيارات ساعد في زيادة صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 45.6٪ مقارنة بالعام السابق ، لتسجل ارتفاعًا للشهر السابع على التوالي.

قطاع الطاقة:

“إيني” و”بي.بي” تجريان محادثات بشأن أصولهما بقطاع النفط والغاز في الجزائر

كشف موقع (US News) إن “بي.بي” و”إيني” تجريان محادثات حول مستقبل أصولهما بقطاع النفط والغاز في الجزائر حيث تكثف المجموعتان جهودهما لإعادة تركيز أعمالهما لمعالجة تراجع الهوامش وتزايد الديون وضغوط المناخ.

وتعمل أكبر شركتين للطاقة في أوروبا على تقليص محافظ النفط والغاز لديهما للاحتفاظ فقط بالأصول التي من المرجح أن تكون مربحة وإعادة توزيع رأس المال للانتقال إلى الطاقة النظيفة مع تصاعد حالة عدم اليقين التي تحيط بالطلب المستقبلي على الوقود الأحفوري.

قطاع السيارات:

مصنعو السيارات الألمان يطورون نظاماً لمنع حدوث أزمة رقائق مقبلة

نقلًا عن مجلة (Fortune)، تعمل شركات صناعة السيارات الألمانية على تطوير نظام إنذار مبكر للاستعداد بشكل أفضل للأزمات المقبلة ، بعد جفاف أشباه الموصلات الذي أدى إلى توقف خطوط تجميع المركبات في جميع أنحاء العالم.

“نوكيا” و”دايملر” تتوصلان إلى تسوية بشأن نزاعهما القضائي حول براءات الاختراع

نشرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركتي “دايملر” و”نوكيا” توصلت إلى تسوية بشأن نزاعهما حول إصدار الترخيصات لبراءات اختراع التكنولوجيا اللاسلكية في السيارات. وفي الوقت نفسه تعهدت الشركتان بعدم نشر شروط الاتفاق المشترك بينهما.

القطاع المالي:

“جولدمان ساكس” يخطط لمضاعفة استثماراته العقارية في اليابان

نقلت صحيفة (Nikkei Asia) أن يخطط “جولدمان ساكس” لمضاعفة استثماراته العقارية السنوية في اليابان إلى حوالي 250 مليار ين (2.3 مليار دولار). ويذكر أن “جولدمان ساكس” يستثمر حاليًا ما يتراوح بين 100 مليار و150 مليار ين سنويًا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى