شركات وأسواق

عنوان الموقع: صادرات مصر غير البترولية ترتفع 11% خلال أول 4 أشهر من 2021

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“أوبر” تعترف بأول نقابة لسائقيها في المملكة المتحدة

نقلت صحيفة (The guardian) أن شركة “أوبر” أبرمت اتفاقاً تاريخياً مع إحدى أكبر النقابات العمالية في المملكة المتحدة، وهي المرة الأولى التي تعترف فيها الشركة باتحاد يضم سائقيها.

وأعلنت “أوبر” واتحاد “جيه إم بي” عبر بيان مشترك، أن الأخير سيكون قادراً على تمثيل عشرات الآلاف من سائقي الشركة في المملكة المتحدة، ما يمنحه سلطات التفاوض الجماعي.

“تسلا” تؤسس مركزًا لتسجيل بيانات المستخدمين الصينيين محلياً

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء (Reuters)، أعلنت “تسلا” تأسيس مركز للبيانات في الصين سيكون مسؤولاً عن تخزين بيانات العملاء محليًا. وهو ما يعد استجابة للمتطلبات الجديدة للحكومة الصينية لتنظيم الطريقة التي تستخدمها الكاميرات والمستشعرات المثبتة على السيارات في جمع البيانات.

“فورد” تتوقع زيادة حصة السيارات الكهربائية لـ40% من المبيعات بحلول 2030

أفادت صحيفة (France 24) أن “فورد” قررت زيادة الاستثمار في السيارات الكهربائية متوقع بلوغ نسبتها 40% من إجمالي مبيعات السيارات بحلول 2030.

وقالت شركة صناعة السيارات الأمريكية إنها ستزيد الاستثمار في السيارات الكهربائية إلى أكثر من 30 مليار دولار بحلول عام 2025 ، وهو ما يمثل ارتفاعًا من خطتها المعلنة في فبراير لاستثمار 22 مليار دولار في هذا الشأن.

“نيسان” تجري محادثات لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في بريطانيا

نشرت صحيفة (The Irish times) أن “نيسان” تجري محادثات متقدمة مع حكومة المملكة المتحدة لبناء مصنع عملاق للبطاريات لجعل بريطانيا أكبر مركز لإنتاج السيارات الكهربائية للشركة خارج اليابان.

وتخطط “نيسان” لأن تتولى تصنيع البطاريات في الموقع الحالي لمصنعها في سندرلاند، وتستهدف إنتاج 200 ألف بطارية سنويًا وتوفير آلاف الوظائف.

“كيا” تعلق إنتاجها في أمريكا بسبب نقص الرقائق

كشف موقع (AT Auto) أن “كيا موتور” ستعلق الإنتاج في مصنعها في الولايات المتحدة لمدة يومين هذا الأسبوع بسبب الأزمة المتعلقة بنقص الرقائق.

واتجهت “كيا” في الأسبوع الماضي إلى تعليق الإنتاج في مصنعها المحلي في مدينة جوانغمييونج الكورية الجنوبية لمدة يومين بسبب نفس الأزمة المنتشرة على نطاق عالمي.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

إيرادات “إنفيديا” ترتفع 84% مع قفزة لعوائد وحدة الألعاب

نقلًا عن شبكة (CNBC)، أعلنت شركة “إنفيديا” تحقيق أرباح أفضل من التوقعات في الربع الأول من العام المالي 2022، مع قفزة بلغت 84% في الإيرادات. وكشفت نتائج أعمال شركة التكنولوجيا الأمريكية، أن إيرادات الشركة بلغت 5.66 مليار دولار مقابل التوقعات التي أشارت إليها الأسواق عند 5.41 مليار دولار.

“جيف بيزوس” يتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لـ”أمازون” بحلول أوائل يوليو

أفادت صحيفة (India today) أن “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” يعتزم التنحي عن منصبه رسمياً في الخامس من شهر يوليو المقبل، ليحل بدلاً منه مسؤول وحدة الحوسبة السحابية “آندي جاسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى