شركات وأسواق

طفرة كبيرة في النتائج الربعية لمجموعة طلعت مصطفي

مجموعة طلعت مصطفي: TMGH.CA

أعلنت مجموعة طلعت مصطفي عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري “2021” والتي اتسمت بالجيدة، حيث بلغت صافي أرباح الشركة الربعية قيمة 447 مليون جنية محققة ارتفاع بنسبة 19% على أساس سنوي وبنسبة 342% على أساس ربع سنوي، وهي بذلك تتجاوز التقديرات التي كانت تشير إلى احتمالية تحقيق الشركة لصافي أرباح بقيمة تتراوح بحوالي 322 مليون جنيه، تعود تلك النتائج الجيدة بالأساس إلى ارتفاع مبيعات الشركة والتي بلغت 2.9 مليار جنيه بارتفاع بقيمة 27.5% على أساس سنوي. وانخفاض بنسبة 20.7% على أساس ربع سنوية. سجل هامش الربح الإجمالي (المبيعات مخصوم منها تكلفة المبيعات) للشركة نسبة32% منخفضا بنسبة 4.2 نقطة مئوية على أساس سنوي، وبزيادة قدرها 10.7 نقطة مئوية على أساس ربع سنوي، مدعوما بهوامش العقارات الجيدة، خاصة مع التعافي المحتمل الذي سجله قطاع الضيافة “الفنادق”. 

من المثير للاهتمام ان الشركة كانت قد حققت مبيعات تعاقدية بلغت 3.4 مليار جنيه (ارتفاع بنسبة 55.8% على أساس سنوي، وانخفاض بنسبة 23.1% على أساس ربع سنوي)، وهو بذلك يتجاوز التقديرات التي كانت تشير الى أن الشركة ستحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 2.5 مليار جنيه. مثلت اغبت تلك المبيعات التعاقدية مبيعات شركة مدينتي التي مثلت ثلثي المبيعات، ثم سيليا والتي مثلت الثلث المتبقي. بلغ رصيد الشركة من الوحدات المباعة والتي سيتم تسليمها خلال الفترة بين (2021 – 2024) مبلغ 51 مليار جنيه في الربع الأول من العام 2021 محققا زيادة بقيمة 3.4% على أساس سنوي وثبات على أساس ربع سنوي.

يمكن النظر إلى ذلك الأداء الإيجابي الذي حققته شركة طلعت مصطفي كرائد في صناعة العقارات في مصر على النظرة الإيجابية التي تشير إلى احتمالية تحقيق قطاع العقارات لنتائج إيجابية بشكل عام، خاصة وان قطاع العقارات يشهد انتعاشه قوية في الطلب في الوقت الحالي.

أداء السهم بسوق الأوراق المالية

أما عن أداء السهم بسوق الأوراق المالية فقد اتسم أداء السهم بالاتجاه الصاعد خلال الفترة من مارس 2020 وحتى الأسبوع الأخير من شهر يناير 2021، حيث ارتفع سعر السهم بنسبة 72.22%، من سعر 4.47 جنيه إلى 7.70 جنيه، قبل أن يعود سعر السهم للانخفاض من ذلك المستوى وصولا إلى مستوى سعري 5.57 جنيه مصري (انخفاض بنسبة 29%).

يتداول السهم في الوقت الحالي عند مستوى دعم 5.40 جنيه، والذي في حالة اختراقه يتجه السهم لاختبار مستوى 5 جنيه، أما عن مستوى المقاومة الأول فهو يتمثل في مستوى 6 جنيه ثم مستوى المقاومة 6.90 جنيه، الذي في حالة اختراقه يتجه السهم الي مستوى المقاومة الثاني 7.70 جنيه.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى