الاقتصاد الدولي

شاومي تُحقق انجازًا في طُرق الشحن، وانتل تتوقع استمرار أزمة نقص الرقائق لعدة أعوام

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“شاومي” تكشف عن تقنية جديدة لشحن بطارية الهاتف بالكامل في 8 دقائق

ذكر موقع (91mobiles) أن “شاومي” كشفت النقاب عن عن أحدث تقنياتها للشحن السلكي واللاسلكي، والتي تتمكن من شحن بطارية الهاتف بالكامل في 8 دقائق فقط.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الإثنين، أن عملية شحن أجهزة “مي 11 برو” الذي تصل سعة بطاريته إلى 4000 ميلي أمبير ستستغرق 8 دقائق فقط عبر الشاحن السلكي بقوة 200 واط، و15 دقيقة بالشاحن اللاسلكي بقوة 120 واط.

“إنتل” : حل أزمة نقص الرقائق قد يستغرق عدة سنوات

وفقًا لموقع (yahoo finance)، أكدت “إنتل” أن حل الأزمة العالمية لنقص الرقائق قد يستغرق سنوات عديدة، وهي المشكلة التي أثرت على خطوط إنتاج السيارات وغيرها من القطاعات.

وقال المدير التنفيذي لـ”إنتل” “بات جيلسنجر”  إن الاتجاه نحو التعلم والعمل من المنزل خلال جائحة “كورونا” أدى إلى نمو هائل في قطاع أشباه الموصلات مما شكل ضغطًا كبيرًا على سلاسل التوريد العالمية.

قطاع الطاقة:

“بيئة” و”تشينوك ساينسيز” تطلقان مشروعاً لتحويل النفايات إلى هيدروجين

كشفت (وكالة أنباء الإمارات) أن “بيئة” أعلنت عن إطلاق مشروع لتحويل النفايات إلى هيدروجين بالشراكة مع شركة “تشينوك ساينسيز” البريطانية.

ويأتي مشروع تحويل النفايات إلى هيدروجين امتداداً لمشروع سابق للشركتين لتحويل النفايات إلى غاز قدرت استثماراته بـ 180 مليون دولار.

قطاع الأدوية:

فنزويلا تتلقى 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا 

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء (Reuters)، أعلن الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” أن بلاده ستتلقى 5 ملايين لقاح ضد فيروس كورونا عبر برنامج “كوفاكس” اعتبارًا من يوليو وستسعى للحصول على جرعات من تطعيم “جونسون آند جونسون”.

فيتنام تطلب من “سامسونج” توفير لقاحات “كورونا” للعاملين

نقلًا عن موقع (The register)، طلبت حكومة فيتنام من “سامسونج” توفير لقاحات “كورونا” للموظفين المحليين لديها، تزامنًا مع زيادة الإصابات. كما أكدت الحكومة أنها أرسلت 200 ألف جرعة من اللقاح للعمال في باك ننه وباك جيانج، بحيث يتم تطعيمهم في غضون أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى