سياسة

“المتحدة للخدمات الإعلامية” تعلن تشكيلها الإداري الجديد.. وإنشاء قناة إخبارية إقليمية مصرية.. وتطرح أسهمها بالبورصة

أعلنت “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية” طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية للجمهور والمؤسسات، مشيرة إلى أنه سيتم طرح 20 % أو 30 %؛ للاحتفاظ بالأغلبية؛ لتوفير السيولة المستدامة وتحقيق زيادة في رؤوس الأموال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم /السبت/؛ حضره عدد كبير من مسؤولي الإعلام والصحافة ورؤساء وأعضاء الهيئات الصحفية والإعلامية وكبار الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة وعدد من رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية؛ للإعلان عما تحقق من إنجازات خلال خمس سنوات، وملامح التطوير خلال المرحلة القادمة وخططها المستقبلية.

وقال المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة والمتحدث الرسمي باسم المجموعة – خلال مؤتمر صحفي عقد تحت شعار “5 سنوات من التطوير”- إنه تقرر إعادة تشكيل مجلس الإدارة برئاسة حسن عبد الله، والموافقة على إنشاء صندوق مخاطر العاملين في مهنة الإعلام بصفة عامة، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع النقابات المهنية، وفتح باب التعاون مع جميع المبدعين من خلال إطلاق مسابقة وجائزة المتحدة لسيناريو الدراما التليفزيونية والمنصات الرقمية والأطفال.

ووجه المهندس حسن عبد الله، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة في التشكيل الجديد، الشكر إلى كل زملائه في مجلس الإدارة والعاملين بالشركة المتحدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة،، عقب إعلان تشكيل مجلس الإدارة الجديد: «أوجه لكم جميعًا الشكر، وأعدكم بالعمل لاستكمال النجاح والتطوير خلال الفترة المستقبلية».

وقال حسام صالح إن الشركة نفذت العديد من المبادرات في إطار مسؤولياتها المجتمعية، منها: برنامج (حياة كريمة)، وحملة (خليك بالبيت) مع ألمع النجوم، وإنشاء صندوق المتحدة لرعاية العاملين في مهنة الإعلام وذلك بالشراكة مع العديد من الجهات، منها الهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونقابة الصحفيين، ونقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية، ونقابة المهن الموسيقية.

وأعلن المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدث الرسمي باسمها، عن إنشاء قناة إخبارية إقليمية مصرية، خلال الربع الأول من العام القادم، موجهة للمصريين والعرب، الناطقين بالغة العربية في نطاق تغطية القمر الصناعي (نايل سات).

وعرضت الشركة – في فيلم يوثق إنجازاتها خلال السنوات الخمس الماضية – الأسلوب الذي انتهجته؛ للارتقاء بمستوى المحتوى الإعلامي في المجالات الإعلامية المختلفة، وفي مقدمتها المجال الإخباري، حيث قامت الشركة بتطوير قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية من حيث الشكل والمضمون، فضلًا عن مساهمتها في تطوير قناة (مصر الأولى).

وأشارت الشركة إلى تعاونها مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي أثمر عن تطوير المحتوى التليفزيوني والإذاعي، إلى جانب الحفاظ على التراث البرامجي والفني المصري، وإتاحته عبر منصات تواكب التطور الإعلامي على مستوى العالم مثل منصة “watchit” الإلكترونية.

واستعرضت الشركة ما قامت بإنتاجه من أعمال درامية خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الأعمال الدامية التي تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي حققت إيرادات غير مسبوقة في تاريخ الدراما المصرية.

وأضاف أنه يجرى تطوير الإنتاج الدامي وتوسيع المشاركة مع شركات الإنتاج المختلفة؛ بحيث يتم عرض أعمال درامية جديدة على مستوى راق على مدار العام مع إعادة هيكلة الأشكال والقوالب الدرامية.

وشهد المؤتمر الصحفي، الذي أقامته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحت شعار “5 سنوات من التطوير”، الإعلان عن توسيع قاعدة المشاركة مع المنتجين لتشمل أكبر عدد من الأعمال الدرامية على مدار العام.

كما سيتم توزيع الإنتاج الدرامي بشكل عادل على موسم ممتد خارج شهر رمضان، فضلا عن العمل علي إعادة إنتاج الأشكال الدرامية المختلفة المكثفة مثل حلقات السباعيات وإنتاج أعمال 15 حلقة.

وأيضا سيتم تطوير الدراما من خلال المنظومة الجديدة للإنتاج وضبط الأسعار، ويتم التعاون مع شركات الإنتاج داخل السوق المصرية (شركة العدل الجروب – شركة سيل ميديا – شركة الجابري – شركة آرت ميكر – روزناما – طارق الجنايني – ماجنوم- میدیا هب).

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن سلسلة من الجوائز التي تهدف لدعم صناعة الدراما المصرية على كافة المستويات. الجائزة الأولى ستكون في مجال سيناريو الدراما التلفزيونية وتحمل اسم الكاتب الراحل صالح مرسي، أما جائزة تأليف دراما الطفل فستحمل اسم الإعلامية أبلة فضيلة، فيما تحمل جائزة قصص الأطفال اسم الكاتبة الكبيرة نعم الباز، وجائزة الرواية المطبوعة ستحمل اسم الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى