المرصد الاقتصادي

الولايات المُتحدة تبدأ في تخفيف ديون المزارعين، وأسعار المُنتجات الزراعية تنخفض في الصين على الرغم من الدورة الفائقة

الاقتصاد الدولي

الولايات المتحدة تبدأ في تخفيف سداد مدفوعات ديون المزارعين من الأقليات في يونيو

في الولايات المتحدة، نقلت نيويوك تايمز (New York Times) عن وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة إنها ستبدأ في عمل إعفاءات لمدفوعات القروض في يونيو للآلاف من المزارعين من الأقليات كجزء من برنامج إدارة بايدن لتخفيف الديون البالغ قيمته 4 مليارات دولار. وتعد هذه المبادرة جزء من حزمة الإغاثة الاقتصادية البالغة 1.9 تريليون دولار التي أقرها الكونجرس في مارس.

وزير مالية المكسيك: يُمكننا تطبيق الإصلاح الضريبي في عام 2022

أما بالنسبة إلى المكسيك، نقلت يو اس نيوز (US News) عن وزير المالية المكسيكي “أرتورو هيريرا” يوم الخميس إن الإصلاح الضريبي يمكن تنفيذه في عام 2022. وقال للمذيع المكسيكي “جواكين لوبيز دوريج” إن إذا تم اقتراح الإصلاح الضريبي في سبتمبر، فسيدخل حيز التنفيذ في عام 2022.

مجموعة السبع على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن حجم الضرائب على أكبر الشركات في العالم 

وعلى صعيد آخر، نقلت فينانشيال تايمز (Financial Times) أنباء حول اقتراب مجموعة السبع من التوصل إلى اتفاق بشأن حجم الضرائب المفروضة على الشركات متعددة الجنسيات. ووافقت الولايات المتحدة على قبول معدل لا يقل عن 15٪ على الأقل وتبعتها فرنسا وألمانيا وإيطاليا.

يهدف بنك إنجلترا إلى تحفيز الشركات لخفض معدل انبعاثاتها 

وبخصوص المملكة المتحدة، نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول وضع بنك إنجلترا خططًا يوم الجمعة لاستخدام حيازاته من سندات الشركات البالغة 20 مليار جنيه إسترليني (28.4 مليار دولار) لحث الشركات على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بشكل أسرع، كجزء من استراتيجية حكومية أوسع لتحقيق انبعاثات صافية صفرية. وقال بنك إنجلترا إنه كان أول بنك مركزي في العالم يتخذ خطوات قد تؤدي في النهاية إلى حظر الشركات الأكثر تلويثًا من محفظته من السندات.

انخفاض أسعار الجملة للمنتجات الزراعية في الصين

وفي الصين، نقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول انخفاض أسعار الجملة للمنتجات الزراعية الصينية الأسبوع الماضي، وفقا لوزارة الزراعة والشؤون الريفية. وفي الفترة من 14 مايو إلى 21 مايو، سجل مؤشر أسعار الجملة للمنتجات الزراعية في الصين 116.18، بانخفاض نقطتين عن الأسبوع السابق.

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يعتزم تطوير عملة رقمية تجريبية

أما بالنسبة إلى كوريا الجنوبية، نقلت رويترز (Reuters) عن البنك المركزي الكوري الجنوبي يوم الاثنين إنه سيختار موردًا للتكنولوجيا لبناء منصة تجريبية لعملة رقمية. كذلك قال بنك كوريا إنه يبحث عن شريك من خلال عملية مناقصة مفتوحة للبحث في الجوانب العملية لإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) في بيئة اختبار- وهي أول خطوة استكشافية في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى