المرصد الاقتصادي

انتصار روسي؟ الولايات المُتحدة تتراجع، ونورد ستريم 2 سيكتمل

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

واشنطن تتخى عن فرض عقوبات جديدة على خط “نورد ستريم 2” الروسي

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن الأدارة الأمريكية تنازلت عن العقوبات المفروضة على الشركة الروسية المسؤولة عن خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2” إلى ألمانيا، ورئيسها التنفيذي .

وجاء القرار في الوقت الذي تسعى فيه إدارة بايدن إلى إعادة بناء العلاقات مع ألمانيا ، بعد تدهورها في عهد الرئيس السابق “دونالد ترامب”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” لن تزيل التعليقات السلبية عن “فيسبوك” في “آب ستور”

نقلت وكالة (Business insider) أن شركة آبل” رفضت مطالب “فيسبوك” بشأن إزالة التعليقات السلبية في متجرها للتطبيقات “آب ستور” بعد أن نسق المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين جهدًا لخفض تقييمات التطبيق بسبب الرقابة على المحتوى الفلسطيني.

قطاع الأدوية:

شركة تابعة لـ”سامسونج” تعتزم إنتاج لقاح “موديرنا” في كوريا الجنوبية

كشف موقع (Yahoo finance) أن شركة “سامسونج بيولوجيكس” وقعت اتفاقًا مع “موديرنا” لإنتاج لقاحها المضاد لفيروس كورونا في مصنعها بكوريا الجنوبية. وفي هذا الصدد، أعلنت شركة الأدوية الأمريكية أن كوريا الجنوبية استطاعت تأمين 40 مليون جرعة من لقاح “موديرنا” لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

قطاع الطيران:

“بوينج” تخطط لزيادة إنتاج طائراتها “737 ماكس”

كشفت صحيفة (ABS CBN News) أن شركة “بوينج” تخطط لتسريع عملية إنتاج الطائرة “737 ماكس” ليبلغ 42 طائرة شهريًا بحلول خريف عام 2022 في محاولة منها لتخطي تداعيات إيقاف إنتاج الطائرة لمدة طويلة بعد وقوع حادثتين سقوط لطائرات من نفس الطراز، فضلًا عن تجاوز آثار كورونا السلبية على أعمالها.

قطاع الفضاء:

“فيرجن غالاكتيك” تطلق ثالث رحلة تجريبية ناجحة إلى الفضاء

وفقًا لشبكة (CNN)، تمكنت طائرة شركة “فيرجن غالاكتيك” من التحليق في الغلاف الجوي العلوي بنجاح وعلى متنها طياران في ثالث مهمة للوصول إلى الفضاء صباح يوم السبت.

ويدفع نجاح الرحلة شركة “فيرجن غالاكتيك” خطوة إلى الأمام في خطتها للبدء بإرسال عملائها إلى الفضاء خلال العام المقبل، بينما تعمل الشركة على إنهاء حملتها التجريبية في مقرها الجديد في نيو مكسيكو.

القطاع المالي:

1.3 تريليون دولار ديون شركات صينية مستحقة خلال 12 شهراً

نقلًا عن وكالة (Bloomberg)، تنتظر سوق سندات الشركات الصينية سداد سندات محلية مستحقة بقيمة 1.3 تريليون دولار خلال الاثنى عشر شهرًا المقبلة، ويأتي ذلك في وقت يتعثر فيه المقترضون الصينيون عن سداد الديون بوتيرة قياسية. 

ويزيد هذا المبلغ بنحو 30% عما تدين به الشركات الأمريكية، ويعد مرتفعًا بأكثر من 63% عما تدين به الشركات في أوروبا بأكملها. 

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

هيئة مكافحة الاحتكار الأوروبية تفتح تحقيقاً أولياً ضد “كوكاكولا”

نقلًا عن موقع (Nasadaq)، 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى