الاقتصاد الدولي

“نتفليكس” تنقل الصراع إلى أبواب “أبل”

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جوجل” تعتزم افتتاح أول متاجرها على الإطلاق هذا العام

نقلت شبكة (CNBC) أعلنت شركة “جوجل” خطة لافتتاح أول متجر للتجزئة على الإطلاق، بهدف بيع عدد من المنتجات التابعة لها مثل أجهزة “بيكسل” و”فيبيت”.

وذكرت الشركة المملوكة لـ”ألفابت”، أن المتجر الجديد سيتم افتتاحه في حي تشيلسي بمدينة نيويورك في وقت ما من فصل الصيف الجاري.

“تيم كوك”: “آب ستور” يمثل معجزة اقتصادية

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، قال “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” إن خدمة “آب ستور” تعتبر بمثابة “معجزة اقتصادية”، مدافعاً عن تحكم الشركة في متجر التطبيقات.

وذكر “كوك” خلال شهادته في الدعوى القضائية ضد “إيبك جيمز” أن التزام “آبل” بالخصوصية وأمن البيانات يعتبر سبباً رئيسياً للسيطرة التي تمارسها على “آب ستور”، مشيراً إلى أن فتح “آيفون” أمام تطبيقات من مصادر أخرى من شأنه أن يتعارض مع تدابير الأمان الخاصة بالهواتف.

“نتفليكس” تدرس التوسع في مجال الألعاب الإلكترونية

كشفت وكالة (Business insider) أن شركة “نتفليكس” تدرس تعيين مسؤول تنفيذي لتوسيع أعمالها في قطاع محتوى الألعاب، بحسب مصادر مطلعة على الأمر. ولم تقرر “نتفليكس” حتى الآن ما إذا كانت ستقوم بإنشاء محتوى للألعاب خاص بها، أو تحصل على ترخيص من ناشرين خارجين.

الصين: “مايكروسوفت” و”بايت دانس” ضمن 105 منصات إلكترونية تنتهك قواعد جمع بيانات المستخدمين

ذكرت وكالة (Associated press) أن السلطات الصينية أعلنت أن هناك 105 تطبيقات استخدمت أو جمعت بيانات المستخدمين على نحو غير سليم، مشيرة إلى أنه من ضمن تلك التطبيقات “مايكروسوفت” و”بايدو” و”بايت دانس” “لينكد إن”.

ومنحت السلطات تلك التطبيقات مهلة مدتها 15 يوم عمل لاستكمال تصحيح المشاكل التي وُجدت في الاختبار الأخير الذي أجرته إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين.

قطاع السيارات:

“إيلون ماسك”: “تسلا” تدرس إمكانية افتتاح مصنع في روسيا

نقلت شبكة (CNN Business) أن “إيلون ماسك” مؤسس ورئيس شركة “تسلا” صرح بإن صانعة السيارات الكهربائية تدرس إمكانية بافتتاح مصنع في روسيا.

وذكر “ماسك” متحدثاً في حدث افتراضي في روسيا، أن الشركة لديها بالفعل مواقع إنتاج في الصين والولايات المتحدة، لكنها تتطلع إلى فتح مصانع إنتاج في أجزاء أخرى من العالم.

قطاع الأدوية:

“موديرنا” بدأت تصدير لقاحها من الولايات المتحدة إلى دول أخرى

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن شركة “موديرنا” بدأت في تصدير جرعات من اللقاح المصنع في الولايات المتحدة للدول الأخرى. وأكدت إدارة الرئيس “بايدن” وشركة “موديرنا” البدء شحن إمدادات اللقاحات المصنعة في الولايات المتحدة إلى الخارج هذا الأسبوع.

ولم تكشف “موديرنا” موعد بداية قيامها بشحن اللقاحات إلى الخارج، أو عدد الجرعات التي تم تصديرها أو الدول التي استقبلت هذه الجرعات.

“فايزر” و”موديرنا” و”جونسون أند جونسون” ستقدم 3.5 مليار جرعة لقاح كورونا للدول الفقيرة

وفقًا لصحيفة (France 24)، تعهدت شركة “فايزر -بيونتيك” و”موديرنا” و”جونسون أند جونسون” الجمعة خلال قمة مجموعة العشرين، بتقديم 3.5 مليار جرعة من لقاح كورونا بسعر الكلفة أو بسعر مخفض للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى