شركات وأسواق

أزمة الرقائق تتصاعد والسباق لاستغلالها يبدأ

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“علي بابا” تستثمر 400 مليون دولار في شركة تجزئة فيتنامية

نقلت صحيفة (Caixin) أن “علي بابا” تخطط لاستثمار 400 مليون دولار في ذراع التجزئة التابعة لمجموعة “ما سان جروب” الفيتنامية، وهي خطوة من شأنها أن تؤدي إلى اتساع أعمال البقالة عبر الإنترنت للشركة الصينية في جنوب شرق آسيا.

“آبل” تستعد لإنتاج أجهزتها المحمولة برقائق أسرع

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، تستعد “آبل” لإصدار عدة أجهزتها المحمولة والمكتبية “ماك” بمعالجات أسرع وتصميمات جديدة وقدرة أفضل على الاتصال بالأجهزة الخارجية

وستطرح أجهزة “ماك بوك برو” المعاد تصميمها لأول مرة في وقت مبكر من هذا الصيف، يليه “ماك بوك إير”، وجهاز “ماك بوك برو” جديد منخفض التكلفة، و”ماك برو ورك ستيشن”، كما تعمل الشركة على تطوير حاسوب “ماك ميني” متطور، و”آي ماك” أكبر حجمًا. وستحتوي الأجهزة على معالجات مصممة داخليًا من شأنها أن تفوق بشكل كبير أداء وقدرات رقائق “إم1” الحالية.

“شاومي” تحتل المركز الأول في خدمات ما بعد البيع بالهند

نشر موقع (GIZMOCHINA) أن “شاومي” تحتل المركز الأول في سوق الهواتف الذكية في 12 دولة مختلفة، لتسجل المرتبة الأولى أيضًا في خدمات ما بعد البيع في الهند متفوقة على شركات الهواتف الأخرى.

وقد استطاعت “شاومى” قد استطاعت أن تغطي أكثر من 600 مقاطعة في الهند، كما أفادت عدد من إحصائيات الشركة نسبة رضا العملاء بأكثر من 85 % بسبب الجودة الكبيرة والخدمة السلسلة التى تقدمها الشركة. 

“هواوي” تشكل فريقًا طبيًا في الهند لمساعدة موظفيها على مواجهة كورونا

أفادت صحيفة (The economic times) أن “هواوي” شكلت فريقًا للطوارئ  في الهند للتعامل مع جميع مخاوف الموظفين وعائلاتهم المتعلقة بانتشار فيروس كورونا بالتزامن مع تقديم الدعم المادي لهم.

قطاع السيارات:

“تويوتا” تعلق إنتاج مصنعين في اليابان بسبب أزمة نقص الرقائق

نقلًا عن وكالة رويترز للأنباء (Reuters)، قررت “تويوتا” تعليق الإنتاج في محافظتي مياغي وإيواته اليابانيتين في يونيو، بسبب أزمة نقص الرقائق.

وقالت شركة السيارات اليوم الثلاثاء إن عملية وقف الإنتاج قد تستمر من 3 أيام إلى 8 أيام، مما يؤثر على تصنيع موديلات “جي-إتش أر”، والسيارة الرياضية متعددة الأغراض الصغيرة “يارس كروس”.

القطاع المالي:

“سوفت بنك” تخطط لطرح ثاني سندات مقومة بالين لعام 2021

نشر موقع (Yahoo finance) أن “سوفت بنك جروب” يخطط لإطلاق ثاني طرح سندات مقومة بالين في عام 2021 بعد أن سجلت مؤخرًا أكبر ربح ربع سنوي لشركة يابانية. وتخطط المجموعة التكنولوجية العملاقة لإصدار 405 مليارات ين (3.7 مليار دولار) من السندات ، تستهدف بشكل أساسي المستثمرين الأفراد.

قطاع الأدوية:

سنغافورة تعتزم تطعيم الطلاب تحت 16 عاما لمواجهة تزايد إصابات كورونا

نقلت شبكة (CNBC) أن سنغافورة وافقت على استخدام لقاح “فايزر – بيوتنيك” لفيروس كورونا لتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في ضوء برنامجها لمكافحة الوباء.

ويأتي ذلك عقب اقتصار لقاح فيروس كورونا لمن يتجاوز عمرهم 16 عامًا فيما اقتصر لقاح “مودرنا” على تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى